اليوم الوطني للصحافة مكسب تاريخي للأسرة الإعلامية الجزائرية
 أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد  الغني هامل، أمس الأحد، أن الاحتفال باليوم الوطني للصحافة يعد مكسبا  تاريخيا للأسرة الاعلامية الجزائرية، مشيدا  بجهود الصحفيين في تطوير النص الإعلامي الأمني
وأوضح اللواء هامل في رسالة تهنئة وجهها إلى الأسرة الإعلامية بمناسبة  الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، المصادف ل 22 أكتوبر من كل سنة، أن «إقرار  رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، لهذا اليوم، ينم عن رؤياه الملمة  برمزية عظيمة المعنى لهذا اليوم كحلقة تربط نضال الماضي والحاضر في سيرورة  تعزيز صروح إعلامية مستقلة تسمو بأخلاق المجتمع وتنظم سلوكه وعاداته مساقا  للبناء والتطوير».
وأضاف أن أسرة الإعلام الوطني ،هي اليوم واقع متميز يتجسد في صحفيين أكفاء  ومتخصصين في الوسائط وتعددها واتساع وثراء في المضامين،  مبرزا في السياق ذاته ، «إنه  مكسب الجزائر في مجال الإعلام تواصلون تطويره بلا انقطاع وتعمدون تقديم المزيد وتعالجون بحكمة  ومسؤولية مواضيع اهتمام جمهوركم الاعلامي وقضاياه اليومية، إنكم عصب الاتصال وشريانه لمسيرة البناء والتطور».
وأضاف المدير العام للأمن الوطني، أن الأسرة الإعلامية الجزائرية هي اليوم  وسائط إعلامية غنية بمحتوياتها لمختلف الفنون والأنواع الصحفية»، مؤكدا «أن  هذه الحقيقية نلمسها عبر شراكتكم معنا للمعلومة الدقيقة والخبر الموضوعي بهدف  تنوير الرأي العام الوطني ورفع حسه الأمني».
كما أشاد اللواء هامل بجهود الصحفيين في “تطوير النص الاعلامي الأمني، سواء  كان صورة أو مقالا أو مسموعا أو بصريا»، مضيفا أن «الاقتراحات الصحفية تؤكد  إيجابية الصحافة الجزائرية وتعاونها اللامحدود مع شرطتها تعزيزا لمسيرة التوعية»   
و أكد بالمناسبة أن المديرية العامة للأمن الوطني «تعمل على مواصلة مسيرة  التطوير»، معتبرا أن الاتصال  «يعد أحد ركائزه في محيط إعلامي وطني غني يرتقي  بوسائله وخدماته الإخبارية والثقافية يوما تلوى الآخر».
وفي هذا الإطار، أكد اللواء هامل أن “هذا المسعى هو انشغالنا لمسايرة هذا  المحيط  وتقديم مرافقة لصحفيينا وأفكارهم البناءة المسهمة في تعزيز الوعي  الأمني الوطني وترشيد سلوكه الحضاري تجاه قضاياه الأمنية لنتمكن من  مرحلة متقدمة من التعاون بلوغ صيغة متكاملة حول إشراك المواطن وجعله جزءا من  المعادلة الأمنية».
وأضاف بأن هذا الهدف “يمكن بلوغه من خلال الاستغلال الأمثل لمزايا وقدرات  تكنولوجيات الإعلام والاتصال المتاحة ميدانيا لا سيما ما تعلق منها بتنويع  الرسالة الواعية والمسؤولة وكذا إيصالها إلى جمهور غير محدود».
كما أبرز اللواء هامل ، ثقل الرسالة النبيلة للصحافة في توعية المواطن الجزائري وتعزيز ثقافة أمنية داخل المجتمع، مشيدا بكفاءة الاعلام  الوطني واضطلاعه ومسايرته لإنجازات الشرطة الجزائرية على المستوى الإقليمي  والدولي.
م - ح

الرجوع إلى الأعلى