لسنـا حزبـا ديكتــاتوريـا و لـن نـرد على حملـة السـب و التشــويه

قال علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات المشارك في محليات 2017، بأن حزبه ليس حزبا ستالينيا و ديكتاتوريا، بل هو حزب ديمقراطي يجسد مبادئ العدالة و الحرية، و التداول على السلطة و احترام الآخر، حتى لو كان هذا الآخر مناوئا و معارضا لتوجهاتنا السياسية و الفكرية.  
و أضاف علي بن فليس في مهرجان انتخابي بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي بقالمة، بأنه يتعرض لحملة سب و تشويه غير مسبوقة، بسبب مواقفه من القضايا الوطنية الراهنة، و مطالبته بتقويم الوضع الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي و الديني.  
و قال رئس حزب طلائع الحريات أمام مناضلي حزبه و المتعاطفين معه بقالمة، بأنه لن يرد على حملات التشويه و السب التي تطاله في المدة الأخيرة، مؤكدا بأن الأمر وصل إلى حد اتهامه بالسعي لتطبيق أجندات خارجية، عندما دعا إلى حوار وطني، يجمع السلطة و الموالاة و المعارضة و النقابات و أرباب العمل و الشخصيات الوطنية و المجتمع المدني، للخروج بحلول لمشاكل البلاد، الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و الدينية أيضا، موضحا بأن الجزائر تعيش فوضى المعتقدات، و أصبحت عرضة للطائفية و المذهبية.   
و أمر علي بن فليس مرشحي و مناضلي حزبه بقالمة و كل ولايات الوطن، بعدم الانجرار وراء ما وصفه بحملات الضغط و السب و التشويه، و دعاهم إلى مخاطبة الناس بالحسنى و لم الشمل و تحقيق الإجماع حول القضايا المحلية و الوطنية.  
و ذهب المتحدث إلى القول بأن حزبه سيواصل المشاركة في كل المواعيد الانتخابية، و مواصلة النضال حتى تحقيق المبادئ التي يسعى إليها، و هي بناء الديمقراطية الحقيقية و الدولة ذات السيادة و تحقيق العدالة الاجتماعية و إطلاق الحريات و احترام إرادة الشعب، مضيفا بأن حزبه ليس البديل الوحيد القادر على حل مشكل البلاد بل هناك بدائل أخرى يمكن أن تجتمع و تكون أسس الحلول المستقبلية للأزمات التي تمر بها البلاد في كل الميادين على حد قوله.  
و حذر بن فليس من محاولات الضغط على المؤطرين و الناخبين و تزوير محليات 2017، موضحا بأن التزوير لا يبني المؤسسات و لا يبني دولة العدالة و الحرية و لا يحل المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية.  
فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى