المؤبد غيابيا لثلاثة إرهابيين ينشطون بجبال عين قشرة بسكيكدة
أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية لمجلس قضاء قسنطينة، أمس، حكما غيابيا بالسجن المؤبد مع الأمر بالقبض، في حق ثلاثة متهمين أحدهم في حالة فرار، بالانتماء لجماعة إرهابية كانت تنشط بضواحي عين قشرة بجبال ولاية سكيكدة.
وحسب ما استفيد من قرار الإحالة، فإن القضية تعود إلى تاريخ 9 ديسمبر 2015، عندما أوقفت مصالح الأمن شاحنة حاول سائقها الفرار من قوات الجيش الشعبي الوطني، بينما كانت مارة بالصدفة أمامها في قرية بني رحمة قرب مدينة عين قشرة، ولدى تفتيش الشاحنة عثر على كمية مريبة من مختلف الأدوات، المتمثلة في حقن طبية ونظام تشغيل الولاعات، بطاريات للهواتف نقالة وعدد من شواحن الهواتف، إضافة إلى أقطاب التلحيم المطاطي، أحذية شتوية، جوارب رجالية وغراء، أشرطة لاصقة، أغلفة شفافة للهواتف النقالة ومشط.
ولدى مباشرة التحقيقات مع المتهمين الاثنين الموقوفين على متن الشاحنة، «ق.ح» و»ع.ص»، صرح هذا الأخير لدى الضبطية القضائية أنه توجه لمنح المحجوزات لجماعة إرهابية ينشط معها المتهمون «ج.م»، «ج.ب»و»ج.ر»، ولم يخف اتصاله مرارا بالجماعات الإرهابية الناشطة بجبال سكيكدة وتحديدا عين قشرة وما جاورها، فيما قال المتهم الثاني بالمحضر أنه شقيق الإرهابي «ج.ب»، نافيا قيامه بتسهيل المهمة لمرافقته من أجل الاتصال بالمجموعة التي ينشط ضمنها شقيقه.
وأمر وكيل الجمهورية بمحكمة تمالوس بإيداع المتهمين الأوّلين الحبس، والقبض على الثلاثة المتواجدين في حالة فرار، بعد تحويل الملف إلى القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة، وتحديدا إلى قاضي التحقيق. و التمس ممثل الحق العام عقوبة المؤبد في حق المتهمين «ج.م»، «ج.ب» و»ج.ر» عن جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة والتمويل والتشجيع والإشادة بالأعمال الإرهابية وحيازة مواد لصناعة المتفجرات، لما للقضية من خطورة على سلامة المجتمع والفرد الجزائري.             فاتح/خ

الرجوع إلى الأعلى