الجزائر وطوكيو على أتم الاستعداد للتعاون والتنسيق في المجالين الأمني والشرطي
استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، يوم أمس الأحد، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، سفير دولة اليابان ماسايا فوجيوارا .
وتم خلال هذا اللقاء – حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تحصلت النصر على نسخة منه- استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين لاسيما في مجال إرساء أسس تعاون دولي أمني متكامل وسبل تعزيزه، من خلال دعم مجالات تبادل التجارب والخبرات في مجال التكوين المتخصص، استعمال التكنولوجيات الحديثة في العمل الشرطي لتطوير الأداء ومواجهة التحديات الأمنية، كالجريمة المنظمة والعابرة للحدود.
وأكد اللواء هامل بالمناسبة، على أن الشرطة الجزائرية على أتم الاستعداد لتقاسم الخبرات وتبادل الممارسات المثلى مع مختلف أجهزة إنفاذ القانون، في إطار التعاون الثنائي أو عبر المنظمات الشرطية الدولية والإقليمية، الذي يشكل مسعى هام نحو تطوير أسس التعاون الدولي والإقليمي.
بدوره، أشاد السفير الياباني، المعتمد بالجزائر، ماسايا فوجيوارا، - حسب ذات المصدر، بالتطور الواضح الذي بلغته الشرطة الجزائرية، موضحا أن التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية تستدعي توحيد الجهود وتقوية أسس التعاون الشامل والمتكامل بين أجهزة الشرطة.          ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى