انطلقت أمس بدار الثقافة علي سوايعي بمدينة خنشلة فعاليات ملتقى جائزة الأديبة  الراحلة زوليخة سعودي للإبداع الفني والأدبي في طبعته الأولى التي تحمل شعار البعد الوطني في الفن الجزائري، بمشاركة 40 فنانا وشاعرا.
منظمو الملتقى فضلوا أن تجمع المناسبة بين جميع الفنون، فشارك فيه شعراء و تشكيليون و سينمائيون من مختلف أنحاء الوطن، و ذلك في خطوة منهم لإعادة الروح إلى المشهد الثقافي في هذه الولاية التي تزخر بالعديد من الأسماء الفنية والأدبية.
و أكد من جهته مدير الثقافة للولاية، بأن ملتقى الأديبة الراحلة زوليخة سعودي يهدف إلى بعث الحركية الأدبية والثقافية، اعتبارا من طبعته الأولى، وسيكون فرصة لالتقاء الشعراء و الفنانين وعرض أعمالهم أمام الجمهور الشغوف بالنشاطات الثقافية التي احتضنتها في السابق دار الثقافة التي كانت فعلا إشعاعا ثقافيا لعدة سنوات، ثم سرعان ما انطفأ وهجها  وتحولت إلى مجرد  هيكل لمختلف نشاطات القطاعات الأخرى.
الملتقى الذي يدوم ثلاثة  أيام متتالية سطرت له عدة لقاءات ومحاضرات يلقيها مختصون في الأدب وفي الشعر، إلى جانب البيع بالإهداء لدواوين شعرية حديثة لبعض الشعراء المشاركين.
الجدير بالذكر أن الأديبة الراحلة زوليخة سعودي كرمها رئيس الجمهورية بوسام العشير في احتفالات يوم العلم خلال السنة الماضية.                          
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى