أمسية أدبية في اختتام معرض كتاب قسنطينة
نظمت مساء أمس الأول الخميس، مديرية الثقافة بقسنطينة أمسية أدبية، بالمسرح الجهوي احتفى فيها كتاب وشعراء المدينة بآخر إصدارتهم الإبداعية، بحضور عدد قليل من المثقفين والأدباء.   
الأمسية الأدبية،  نظمت بمناسبة اختتام فعاليات معرض مبدعي وكتاب قسنطينة، حيث نشطت اللقاء الشاعرة منيرة سعدة خلخال، التي قالت بأن هذا النشاط يعتبر فرصة نادرة للإستماع مباشرة لأصوات المبدعين وهواجسهم و إبداعاتهم، بعد أن حل العالم الإفتراضي مكان الواقعي.
وقدمت الشاعرة كلثوم بلفوز، قصيدة باللغة فرنسية، تغنت فيها بجمال المدينة وآثارها وكذا مكانتها التاريخية، و قرأ الكاتب شوقي ريغي، صاحب دار فاصلة للنشر، مقطعا من قصيدته «لجوء» التي نالت إعجاب الحاضرين، كما تحدث عن اقتراب إصدار مؤسسته لروايات جديدة خلال الأسبوع المقبل. أما الشاعرة سعيدة درويش، صاحبة كتاب «مشكلة المرأة في الفكر الإسلامي الجزائري»،  فقد قرأت أبياتا من قصيدة تحدثت فيها عن الأنثى، وما تتكبده من معاناة في الحياة ودفعها لضريبة الإختلاف،  و قدم  الشاعر أمين حجاج مقتطفا شعريا من قصيدة «وجهة نص»، فيما رثت ليلى لعوير سوريا الجريحة، وأعلنت عن إصدارتها الأدبية الجديدة، والتي تتمثل في  8 قصص وديوان شعري موجه للأطفال.
وألقى أيضا الشاعر عبد الجليل درويش، مقتطفا من الشعر الشعبي من قصيدة «جراح الصمت»، حيث نال المقطع إعجاب الحاضرين، الذين صفقوا طويلا للشاعر، و قد شارك أغلب الحاضرين بتقديم مقتطفات أدبية و شعرية.  
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى