عاصمة البيبان على موعد مع الكلمة   
تعود عاصمة البيبان ولاية برج بوعريريج، ابتداء من اليوم إلى الواجهة الأدبية، باستقبالها لأدباء و شعراء في اطار فعاليات الملتقى الوطني الأول (بيبان الشعر)، الذي سينطلق في حدود الساعة السابعة مساء بدار الثقافة محمد بوضياف، و سيشهد تنظيم قافلة ثقافية بالموازاة مع فعاليات الملتقى تجوب معظم دوائر و بلديات الولاية.
و ستتواصل حسب اللجنة المنظمة فعاليات هذا الملتقى في طبعته الأولى التي حملت شعار (موعد مع الجمال) على مدار شهر كامل من 30 جويلية إلى غاية الواحد أوت، بحضور أسماء أدبية لامعة لشعراء و كتاب، على غرار الكاتب عبد الرزاق بوكبة و الشاعر  الزجال توفيق ومان والشاعر الشعبي البشير قذيفة والشاعر محمد قسط والشاعرين رمزي نايلي و قادة دحو.
الملتقى من تنظيم  محافظة المهرجان الثقافي المحلي الفنون والثقافات الشعبية لولاية برج بوعريريج، وبمساهمة دار الثقافة محمد بوضياف، حيث ستكون سهرة  الافتتاح بدار الثقافة ليلة الأحد، فيما ستقام  فعاليات الملتقى بالمركب الثقافي عائشة حداد، أين ستتحول قاعة المركب الثقافي إلى محطة لالتقاء الشعراء و الأدباء و المثقفين و عشاق القصيدة و الشعر، في موعد مع جمال و عذب الكلمات و البوح سماعا لإبداعات الشعراء، خصوصا في الشعر الشعبي و الزجل.
وسيتم تكريم كل  من الشاعر الروائي عبد الرزاق بوكبة والشاعر المترجم محمد بوطغان، في افتتاح ملتقى (بيبان الشعر)، مع تنظيم بيع بالإهداء للروائي عبد الرزاق بوكبة، لآخر اصدار له الموسوم بعنوان (يدان لثلاث بنات) .
وتسعى محافظة المهرجان المحلي للفنون و الثقافات الشعبية، من خلال هذا الملتقى إلى إعطائه صبغة وطنية، للتعريف بالموروث الأدبي للمنطقة و فتح أبواب الشعر للجمهور و عشاق الكلمة، من خلال اطلاق تسمية «بيبان الشعر» على الملتقى في طبعته الأولى لتكون فاتحة للطبعات القادمة وذات بعد وطني وقبلة للشعراء وإبداعاتهم .
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى