اختتام الخيمة التقليدية للشعر الشعبي و الأغنية البدوية بتيارت
اختتمت أول أمس الجمعة بدار الثقافة علي معاشي  بمدينة تيارت، فعاليات الطبعة الأولى للخيمة التقليدية للشعر الشعبي و الأغنية  البدوية التي دامت يومين  .و تميز اليوم الثاني من هذه التظاهرة، بتقديم  قصائد في الشعر الشعبي من طرف شعراء محليين  تناولت مواضيع مختلفة، على غرار الحب و الوطن والأم و الأوضاع  السياسية والاجتماعية الراهنة .
كما  تم  تقديم قراءات شعرية من قبل شعراء استضافتهم الطبعة من خارج الولاية ، مثل الشاعر قاسم شيخاوي من تيسمسيلت، إضافة إلى أغان  في الطابع البدوي من قبل فرقة الشيح ولد الهواري من غليزان.
وقد أعلن مدير الثقافة بن علي عمشة، لدى تدخله في اختتام هذه التظاهرة التي  نظمتها محافظة المهرجان الثقافي المحلي للثقافات الشعبية بولاية تيارت ، بأنه   تم  اعتمادها كتظاهرة ثقافية سنوية.
وشارك في هذه الطبعة  20 شاعرا شعبيا و4 فرق للأغنية البدوية أمتعوا الجمهور الذي توافد  على الخيمة التي نصبت بمدخل دار الثقافة علي معاشي  لاحتضان فعاليات  التظاهرة .
و تهدف هذه التظاهرة ، التي تدرج ضمن البرنامج الثقافي الفني الخاص بموسم الاصطياف لولاية تيارت، إلى إبراز التراث الشعبي المحلي و تشجيع الفن البدوي  و إعطاء الفرصة لشعراء الشعبي ومطربي الأغنية البدوية بالولاية، للظهور أمام  الجمهور والاحتكاك في ما بينهم .
واج

الرجوع إلى الأعلى