ميلاد أول مجلة تهتم بفن الأنمي والتكنولوجيا بقسنطينة
أعلنت مساء أول أمس، وكالة الاتصال "ديجيتال أنمي" عن الانطلاق في إصدار أول مجلة باللغة الفرنسية خاصة بالمهتمين بفن الأنمي والتكنولوجيات الحديثة بقسنطينة، حيث ستكون مجانية ومتوفرة على مستوى مجموعة من فضاءات التسوق بالولاية.
ونظمت وكالة الاتصال "ديجيتال أنمي" الناشطة بولاية قسنطينة سهرة السبت حفلا بفندق "نوفوتيل" للإعلان عن المجلة الجديدة التي لم يُكشف عنها إلا خلال الحفل وقد سميت قبل ذلك بـ"البروجيكت جي"، في حين أفاد مدير الوكالة مهدي بلحمرة بأن "ديجيتال أنمي" تسعى إلى رأب الصدع بين جيل الشباب والكبار في السن من خلال تحقيق الوساطة بينهما لخلق جسور تواصل، مشيرا إلى أن أفراد الجيل السابق غالبا ما لا يأخذون مشاريع الشباب على محمل الجد، مضيفا بأن شقيقه هو رئيس مشروع المجلة وصاحب الفكرة، كما قال إن الوكالة نظمت قبل أيام "مؤتمر سيرتا للكوميك" بجامعة عبد الحميد مهري ولاقت التظاهرة نجاحا بعدما استقطبت المهتمين بعالم الأنمي، ليكشف بأنها ستنظم تظاهرة أخرى مطلع السنة القادمة.
وكشف مهدي بلحمرة صاحب فكرة المشروع عن المجلة الجديدة المعنونة بـ"غيكالتشر"، حيث يعمل عليها فريق من المحررين والتقنيين الشباب من الوكالة المذكورة، في حين قال المعني إنها ستتطرق إلى مواضيع خاصة بالأنمي والتكنولوجيا الحديثة، كما أنها ستكون مجانية ومتوفرة على شكل نسخة إلكترونية بموقع وكالة "ديجيتال أنمي"، فضلا عن النسخة الورقية التي يمكن الحصول عليها على مستوى مجموعة من فضاءات التسوق، لكن المعني أكد بأنها ستحتوي على ومضات إشهارية للمتعاملين الخواص وخصوصا مجموعة "ميغابيزا" ومحلات "فافا" للملابس الجاهزة وفندق "نوفوتيل" الذين تكفلوا برعاية حفل الإعلان عنها وقدموا دعما كبيرا للمشروع. وقد نبه رئيس المشروع بأن المجلة ستشمل على هدايا لفائدة قرائها.
وأفاد مهدي بلحمرة بأنهم واجهوا بعض الصعوبات الإدارية أثناء عملهم على تحقيق مشروع المجلة، على غرار التأخير في الرد عليهم، كما قال إن المهتمين بثقافة "الغيك" ما زالوا غير معروفين رغم أنهم من الشباب ومتحمسون، في حين أشار إلى أنه واجه صعوبة في تمرير الرسالة وشرح مشروعه، موضحا بأن "ديجيتال أنمي" ستنظم تظاهرات أخرى خاصة بـ"الأنمي" من أجل استقطاب عدد أكبر والتعريف بهم. ولم يخف محدثنا تطلعاته في أن تتوسع ثقافة "الغيك" في الجزائر لتجاور مستقبلا مختلف الفنون الأخرى. من جهة أخرى، كُشف خلال الحفل بأن مجموعة مطاعم "ميغابيزا" ستفتح فروعا لها على مستوى ولاية عنابة، حيث ذكر لنا صاحبها بأن الأشغال جارية حاليا وستعمل المجموعة على افتتاحها قبل العام المقبل، كما أكد لنا بأنها تسعى إلى التوسع عبر التراب الوطني لخلق سلسلة مطاعم من خلال فتح فروع في ولايات الوسط والغرب.
وحضر الحفل عدد كبير من الشباب، حيث نُشطت السهرة باللغة الإنجليزية، فيما أوضح لنا بعض الحاضرين بأن فن "الأنمي" لا يقل شأنا عن السينما، مؤكدين على أنه يجب ألا يُنتقص من قيمته أو من الأشخاص الذين يهتمون به، في حين تمت الإشارة إلى بعض مسلسلات "الأنمي" الشهيرة التي ألهمت الكثير من الشباب الجزائريين في مرحلة ما على غرار مسلسل القناص، الذي أدت أغنية شارته الفنانة المشهورة في عالم الرسوم المتحركة رشا رزق.  
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى