عشرة عروض تتداول على الركح بعزابة وتكريم وجوه فنية
افتتحت مساء أول أمس الخميس فعاليات الأيام الوطنية عز الدين مجوبي للمسرح بعزابة بولاية سكيكدة، في طبعتها الثالثة، بمشاركة نخبة من الفنانين و أعضاء لجنة التحكيم عنتر هلال، آمال حيمر، عثمان بن داود، و المخرجة ليندا سلام، وعلى غير العادة أراد المنظمون إضفاء  بعد مغاربي على هذه الطبعة من خلال مشاركة مركز الفنون الدرامية و الركحية صفاقص بتونس بمسرحية “أوديب”.
 التظاهرة التي يشرف على تنظيمها جمعية الفنانين الأحرار بمدينة عزابة بالتنسيق مع مديرية الثقافة والمسرح الجهوي لسكيكدة، تمتد فعالياتها من 15 إلى 20 فيفري الجاري، و تتضمن تسعة عروض مسرحية من مختلف ولايات القطر الوطني، و هي “الزمارة” لجمعية اتفاق القلوب بالمسيلة، “الإقامة الجبرية” لجمعية حركة المسرح القليعة، بولاية البليدة ، و”بروسي” من إنتاج جمعية فنون وشباب تابلاط المدية، “صديقي الشبح” لجمعية مسرح الشلف، “اغتراب” لجمعية إشراق للفنون بسكرة، “الشاطرة” لتعاونية سعاد سبكي من العاصمة، “سيادة النائب” لجمعية المثلث الواقي لقالمة، “بلاد زاد” لجمعية المنارة بومرداس، و “الحب” لجمعية أطليس لسيدي بلعباس. ويرأس لجنة التحكيم الفنان المسرحي عنتر هلال والممثلين آمال حيمر وعثمان داود والمخرجة ليندا سلام.
من جهته صرح رئيس جمعية الفنانين الأحرار طارق ناصري  بأن الهدف من تنظيم التظاهرة المسرحية هو إحياء الذكرى ال 23 لوفاة عزالدين مجوبي ابن مدينة عزابة وكذا تفعيل المشهد الثقافي والمسرحي على وجه الخصوص بهذه المدينة فضلا عن تمكين أعضاء فرقته من الاحتكاك والمشاركة مع الممثلين المحترفين وكسب الخبرة.
وشهدت التظاهرة تكريم وجوه سينمائية ومسرحية على غرار الممثل أحمد بن عيسى والمخرج جمال حمودة، مروان منصوري، حفيظة بن ضياف، لطيفة القفصي، سعيدة الحامي.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى