أولياء أطفال التوحد يطالبون بإنجاز مركز مختص للتكفل بأبنائهم
جدد أولياء التلاميذ المصابين بمرض التوحد في ولاية باتنة، وتحديدا بالبلديات الجنوبية، مطلبهم للسلطات المحلية والمسؤولين بخصوص إنجاز مركز مختص للتكفل بأبنائهم وضمان رعايتهم، كما أكدوا على ضرورة توفير أقسام لإدماجهم بمختلف المؤسسات التربوية تحت إشراف مختصين.
الأولياء تحدثوا عن معاناتهم ومعاناة أبنائهم و اضطرارهم إلى التنقل نحو المصحة العقلية المتواجدة ببلدية المعذر،  رغم ضعف إمكانياتهم المادية، كما أشاروا  إلى أن المختصين المتواجدين بالمصحة، يتكفلون بأبنائهم مرة كل 15 يوما ، في حين أن هذه الفئة بحاجة إلى رعاية يومية، ومن شأن إنجاز مركز مختص بإحدى البلديات الجنوبية، وتحديدا ببلدية بريكة، ضمان الرعاية الكاملة لأبنائهم من خلال مرافقتهم من طرف مختصين بشكل يومي، لتسهيل عملية إدماجهم في المجتمع.
وكان مسؤولو جمعية «تواصل» للأطفال المصابين بمرض التوحد، قد طالبوا الأولياء بالتقرب نحو مكتب الجمعية الكائن بعاصمة الولاية باتنة، لتقديم معلومات و تفاصيل حول مرض أبنائهم وتوعيتهم بخصوص طريقة التعامل معهم.
وأشارت مصادر مطلعة، بأن الجمعية تحصي أزيد من 50 حالة على مستوى منطقة بريكة وما جاورها من بلديات، على غرار بلدية الجزار، أولاد عمار، بيطام و أمدوكال، فيما تحصي على مستوى عاصمة الولاية 250 حالة، وأكدت المصادر ذاتها، بأن السلطات المحلية والمختصة ، مطالبة بالتدخل لتسهيل عملية إدماج هذه الفئة، بالأخص في المؤسسات التربوية، وذلك من خلال توفير مختص في كل مدرسة.
الأولياء طالبوا أيضا بضرورة رفع المنحة التي يتلقاها هؤلاء الأطفال والتي تقدر بـ 4 آلاف دج شهريا، حيث ناشدوا المسؤولين للعمل على رفعها، و اعتبروها رمزية، مقارنة بالظروف الصعبة التي تعيشها هذه الفئة.                                      بلال. ب

الرجوع إلى الأعلى