خمسة مشاريع خيرية كبرى للتكفل بالأرامل و الفقراء
كشفت الجمعية الولائية «أنت الخير» بتبسة، أنها ستطلق خمسة مشاريع خيرية كبرى في الأيام المقبلة، بالتنسيق مع جمعية «دير الخير  و انساه» وأول هذه المشاريع مشروع» باب رزق»، والذي تهدف من خلاله الجمعيتان إلى توفير موارد رزق للأرامل والأيتام.
لقد تم في هذا الإطار كراء مقر ببلدية تبسة، سينطلق منه أول مشاريع «باب رزق»، و يتمثل في ورشة خياطة ستشرف عليها أرملتان، و تحتاج الجمعيتان إلى آلتين للخياطة من أجل تجسيد المشروع، و تأملان أن يساهم المحسنون وأهل الخير في هذا المشروع الخيري، الذي سيساهم في إنقاذ عائلات معوزة من الفقر و الخصاصة.
و من جهة أخرى يواصل جنود الجمعيتين توزيع مساعدات شتوية على العائلات، التي تعيش فقرا مدقعا ببلديات الولاية، ضمن القافلة الرابعة لشتاء دافئ تحت شعار «دفيني».
وكشف رئيس الجمعية مبروك خالدي، أن المرحلة الأولى من حملة شتاء دافئ، مست 300 عائلة معوزة، و توفير الكسوة ل 100 تلميذ، يعيشون في فقر مدقع في الجزء الثاني من حملة شتاء دافئ، مضيفا أن الجمعيتين بحاجة ماسة إلى جوارب، وقبعات شتوية، وأحذية جديدة، وقفازات لهؤلاء التلاميذ، لتمكينهم من التمدرس في ظروف مواتية.
 و أضاف خالدي ، أن نشاطات جمعية «أنت الخير»، وجمعية «دير الخير وانساه»، قد مست مناطق قريقر، وعين الزرقاء، والماء الأبيض، و تبسة، والعقلة المالحة، و الشريعة، حيث تم توزيع ألف كسوة شتوية، و500 حذاء، و400 معطف، و300 قفة ،تحتوي على مواد غذائية وخضر، و 300 كيس سميد ،و 200 غطاء، و  20مدفأة، و8 كراس متحركة،و 8 أجهزة تلفاز، فضلا عن كمية معتبرة  من الأدوية.
  وأكد المتحدث للنصر، أنه لمس أثناء توزيع هذه المساعدات فرحة و سرور كبيرين لدى العائلات المعوزة، موجها الشكر الجزيل للمحسنين وأهل الخير، الذين بفضلهم وتشجيعهم، استفادت المئات من العائلات من مختلف المساعدات، في انتظار الوصول إلى بقية البلديات، التي لايزال سكانها يعانون الفقر والاحتياج.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى