إحالة ملف رئيس بلدية عين الخضراء بالمسيلة على محكمة الجنايات


علم أمس من مصدر موثوق أن غرفة الاتهام بمجلس قضاء المسيلة قد أحالت ملف رئيس بلدية عين الخضراء على محكمة الجنايات لتورطه في ارتكاب جناية التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية و جنحة التهديد بالاعتداء.
واستنادا إلى ذات المصدر فان القضية التي تعود إلى سنة 2013 إثر فتح تحقيقات قضائية بأمر من النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة في شكوى مرفوعة ضد رئيس البلدية بخصوص قضية تزوير واستعمال المزور في محررات رسمية تتمثل في مداولة للمجلس، و تهديد المير لأحد المواطنين.
و  كان 09 أعضاء من ضمن 19 عضوا يشكلون المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الخضراء  قد جمدوا نشاطهم بالمجلس السنة المنصرمة معلنين براءة ذمتهم من طريقة تسيير المجلس الشعبي البلدي و رفعوا تقريرا إلى الجهات الوصية ضد المير ضمنوها 13 نقطة من بينها التزوير واستعمال المزور في مداولات المجلس الشعبي البلدي مستدلين بتقرير للمفتشية العامة للولاية بتاريخ 17 فيفري 2013.
وقال الأعضاء في رسالة تجميد نشاطهم التي تلقت النصر نسخة منها في حينه أن رئيس البلدية منح امتيازا غير مبرر بخصوص مشروع إنجاز و تجهيز و كهربة بئر تعويضي بمبلغ 211 مليون سنتيم، زائدة عن المبلغ الذي منح به البئر الأول دون الأخذ باقتراح اللجنة، التي طلبت مراسلة المقاول الثاني و إشعاره بأن إسناد المشروع له، يكون بشرط تقديم تخفيض في مبلغ العرض المقدم لكون الغلاف المالي المخصص للعملية يتطلب أشغال ربط بئر بالطاقة، و في حالة عدم استجابته لهذا الطلب في أجل لا يتعدى ثلاثة أيام فإن المناقصة تلغى، و يتم إعادة الإعلان عنها من جديد.
و قد حررت المراسلة وأرسلت إلى الجهات المعنية  لكن رئيس البلدية قام بسحبها حسب الأعضاء،  كما قام بمنح المشروع لصديقه حسب خصومه داخل المجلس البلدي.
 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى