مطربون يتسابقون للغناء للأم في عيدها
تسابق نجوم الفن، كما جرت العادة، لتقديم التهاني و الهدايا لأمهاتهم بمناسبة عيد الأم المصادف لـ21مارس، حيث استعرضت العديد من الفضائيات أهم الأغاني المطروحة بهذه المناسبة، و كذا صور أشهر الفنانين و هم يعايدون أو يقدمون  أمنياتهم لكل الأمهات.
و قد تداول المبحرون فيديوهات لأول المهنئين لأمهاتهم من الوسط الفني، فيما استعاد آخرون أشهر و أجمل الألحان المتغنية بطيبة و رقة الأم.
كما استعرضت بعض الفضائيات الفنية الأغاني المطروحة احتفالا بعيد الأم منها «ودوني عند أمي» للفنانة أنغام و هي من كلمات و ألحان عزيز الشافعي، فضلا عن أغنيتها «رضاك يا أمي» التي لحن كلماتها خالد عز.
الفنانة عايدة الأيوبي هي الأخرى أصدرت أغنية بهذه المناسبة تحمل عنوان «أنت و بس عيد»، فيما عادت الفنانة مي كساب للغناء بأداء أغنية «حبيبة قلبي» من كلمات وألحان عزيز الشافعي.
و أهدى نجم ستار أكاديمي، ناصيف زيتون، للأمهات حول العالم أغنية «أمي» والتي أعلن عن غنائها بشكل مباشر عبر حسابه على «بيريسكوب» للمرة الأولى.
هذا و اكتفى العديد من النجوم بإعادة أداء أشهر و أجمل الألحان التي تغنت بالأم، مثلما فعل وائل جسار عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام»، حيث نشر مقطع فيديو وهو يغني لوالدته وصلة من أغنية «ست الحبايب»، ويعزف على آلة العود، قبل أن يقبلّها على جبينها.و قد غنى الكثير من المطربين للأم وفضلها ودورها في حياة الأبناء، الأسرة و المجتمع.
و من أشهر الأغاني و الأكثر رواجا في العالم العربي و التي استعادها الكثير من المبحرين عبر الواب، رائعة فايزة أحمد «ست الحبايب « و أغنية الراحل عماد عبد الحليم «يا أمي».في حين ردد الكثيرون أغنية »الست دي أمي» للمطرب خالد عجاج، و كذا أنشودة “أمي” للفنانة شادية ، فضلا عن أغنية «دعوتك الفجر يا أما» للمطرب على الحجار.
و اختار البعض أغنية وردة «كل سنة و أنتي طيبة يا أمي» من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدي لمعايدة أمهاتهم في هذا اليوم المميّز. أغنية الفنان اللبناني عاصي الحلانى الحزينة «يما» وجدت هي الأخرى إقبالا من طرف من فقدوا و اشتاقوا لنظرة و حنان الأم.و لم يتوان بعض الفنانين في انتقاء أجمل ما نظم من شعر و ألحان حول الأم في حفلاتهم الأخيرة ،منهم الفنان جورج وسوف و كاظم الساهر و غيرهما.  

م/ب

الرجوع إلى الأعلى