المطربة فيروز أوجيدة تجمع الموسيقى الكلاسيكية بالتراث
أحيت المطربة الجزائرية فيروز أوجيدة أول أمس الثلاثاء حفلا موسيقيا أوبيراليا، جمعت فيه بين كلاسيكيات الموسيقى العالمية و مقاطع من التراث الجزائري، حيث رافقها في الحفل عازف البيانو الكندي دومينيك بوليان.
ونظم هذا الحفل في قاعة أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، من طرف "مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر" في إطار التعاون والتبادل بين الجزائر العاصمة ومونريال (كندا).
واختارت المطربة لجمهورها مقاطع من الغناء الكلاسيكي الإيطالي والروسي و الفرنسي، أدتها بطريقة أبرزت بها جمال وقوة صوتها وكذا اتقانها لمقاطع الأوبرا العالمية.
وبدأت المطربة هذا الحفل ببعض الأغاني الكلاسيكية مثل "أو سولو ميو" و "نون تي سكوردار دي مي" و"فونيكولي فونيكولا" لتؤدي بعدها بعض المقاطع الفرنسية منها "هابانيرا" المستوحاة من الأوبرا الشهيرة "كارمن".كما تخللت هذا الحفل عدة برامج مستمدة من التراث الموسيقي الجزائري والعالمي بطبوع مختلفة، مثل "أسندو" و"أفافا ينوفا" وأغنية المالوف الكلاسيكية "بالله يا حمامي" وكذا أغنية "حبيتك" للمطرب اللبنانية فيروز.وحضر هذا الحفل كل من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ووزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار، وكذا والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، بالإضافة الى ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر العاصمة.                    

الرجوع إلى الأعلى