ضبطت مصالح أمن ولاية الطارف، في عمليتين منفصلتين، أمس، 3 متهمين بترويج المهلوسات وحجزت 1320 قرصا مع مصادرة مركبة سياحية وأسلحة بيضاء.
وتمكنت الشرطة القضائية بأمن دائرة الذرعان، في عملية أولى، من الإطاحة بمتهم بترويج المؤثرات العقلية في العقد الرابع، ينشط على مستوى أحياء المدينة، على إثر معلومات مفادها وجود شخص معروف بسلوكه الإجرامي، يشتبه في قيامه ببيع المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء الشعبية، مع تخزينها في مسكنه العائلي، وعليه باشرت المصالح المختصة تحرياتها لتقوم بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، بتفتيش السكن الذي عثر به على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 870 قرصا من مختلف الأنواع وكذا أسلحة بيضاء محظورة.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، أنجز ضد الموقوف ملف قضائي قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، بتهمة حيازة وتخزين المؤثرات العقلية لغرض الترويج بطريقة غير مشروعة وحيازة سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.
 وفي عملية ثانية، وضع أفراد من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالشط، حدا لنشاط عصابة إجرامية مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة، تتكون من شخصين يبلغان من العمر 28 و37 سنة، ينحدران من بلدية البسباس، مع حجز كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 450 قرصا، حيث تمت العملية بناء على معلومات تفيد بوجود أشخاص معروفين، يشتبه في قيامهم بترويج المؤثرات العقلية على نطاق واسع عبر مختلف بلديات ولاية الطارف، باستعمال مركبة سياحية.
 ومن خلال خطة أمنية مدروسة، تمكنت المصالح المعنية من توقيف المركبة المشبوهة وبعد تفتيشها، تم ضبط كمية من المؤثرات العقلية مخبأة بداخلها بإحكام، مع توقيف أحد أفراد العصابة الذين أحيلوا على العدالة، حيث أودعوا الحبس المؤقت، في حين تمت مصادرة المركبة
السياحية.                          نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى