تعطى اليوم بمدينة وهران، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا إشارة انطلاق الطبعة 31 من بطولة "السوبر الإفريقي" لكرة اليد، بمشاركة 8 أندية، 4 منها في فئة "السيدات"، ومثلها بالنسبة لبطولة الرجال التي شهدت عملية تحضيرها تغييرات اضطرارية، بعد انسحاب نادي سبورتينغ المصري، ودمج فريق "بي .أم .سي" الكونغولي في البطولة.
وتشارك في مسابقة "السيدات" فرق الأهلي المصري ونادي الأمن الرئاسي من الكونغو، إضافة إلى فريقين من أنغولا وهما بريميرو وبيترو أتليتيكو، في حين تشكل تركيبة بطولة "الرجال"، أندية الأهلي والزمالك المصريين وشبيبة كينشاسا من الكونغو الديمقراطية، إضافة إلى "بي. أم. سي" الكونغولي، الذي عوض في آخر لحظة نادي سبورتينغ المصري بعد انسحاب الأخير.
وخصص اليوم الأول من المسابقة، لإجراء مباريات دور النصف النهائي، في حين يكون الموعد غدا مع المباراتين النهائيتين وقبلها الترتيبيتين، المحددة لأصحاب المركزين الثالث والرابع في الفئتين.
وتفتتح البطولة التي تحتضن مبارياتها القاعة الكبرى بمركب ميلود هدفي، بمواجهة تنطلق في حدود الساعة الحادية عشرة بين سيدات نادي بريميرو الأنغولي ونظيره من الأمن الرئاسي الكونغولي، تكون متبوعة بأخرى لدى فئة "الرجال"، ينشطها الزمالك المصري وشبيبة كينشاسا الكونغولي، حدد موعد انطلاقها بالساعة الواحدة والنصف زوالا، أما اللقاء الثالث  الذي ينطلق في حدود الساعة الرابعة عصرا، فيجمع بين سيدات الأهلي المصري ونظرائهن من بيترو أتليتيكو الأنغولي، ليكون ختام مباريات المربع الذهبي، بقمة ينشطها الأهلي المصري وفريق "بي. أم. سي" الكونغولي، مبرمجة على الساعة السادسة والنصف مساء.
وبعد الفراغ غدا، من منافسات بطولة السوبر"، توجه الأنظار للبطولة الأهم، وهي النسخة 40 من  بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في طبعتها الـ40، التي تنطلق هذا الخميس وتدوم إلى غاية يوم 27 أفريل الجاري، بمشاركة 12 ناديا في فئة "الرجال"، بينهم 4 فرق جزائرية، هي وفاق عين توتة وآمل شبيبة سكيكدة وأولمبيك عنابة وأخيرا نادي الأبيار، أما لدى السيدات، فتلعب الدورة في حضور 8 تشكيلات، بينها ممثلا الجزائر نادي الأبيار وفتيات بومرداس.
وتنطلق منافسات البطولة، المبرمجة مبارياتها بين قاعة مركب ميلود هدفي وقاعة حمو بوتليليس صبيحة الخميس، في حين يكون الافتتاح الرسمي في المساء، عندما يلتقي ممثلا كرة اليد الجزائرية فريقي شباب عين توتة وآمل سكيكدة، وهي المباراة التي سيطغى عليها الجانب الرسمي، من خلال حضور عدد من المسؤولين الجزائريين، يتقدمهم وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد.
وأكدت رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد كريمة طالب في اتصال مع النصر، أن كل الأمور ضبطت لإنجاح هذين الحدثين، وكانت البداية بوصول الوفود المشاركة، حيث كان فريق الأمن الرئاسي للسيدات أول بعثة تصل مدينة وهران قبل أن يتواصل توافد الفرق المعنية بالمشاركة، مضيفة أن النوادي الممثلة لكرة اليد الجزائرية في هذه البطولة تصل غدا إلى مدينة وهران، وهو موعد وصول رئيس الكونفدرالية الإفريقية ولو أن احتمال تأخير موعد سفرية الرئيس منصورو أريمو يبقى ورادا ويتأجل إلى اليوم الموالي، مثلما كشف مصدر من لجنة التنظيم للنصر.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى