تفكيك عصابة لترويج الكيف و توقيف سارقي منازل بحي بومرزوق
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام الماضية، من تفكيك مجموعة إجرامية مختصة في ترويج القنب الهندي، حيث قادت العملية إلى حجز ما يقارب نصف كيلوغرام من المخدرات وأوراق نقدية مزورة من فئة ألفي دينار وتوقيف خمسة مشتبه فيهم.
وانطلق العمل على القضية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مديرية أمن ولاية قسنطينة، باستغلال معلومات تحصلت عليها قوات الشرطة بفرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بخصوص نشاط مجموعة إجرامية في المتاجرة بالمخدرات، حيث جرى في البداية توقيف ثلاثة أشخاص بحي “لوناما” وضُبطت لديهم خمس صفائح من الكيف المعالج بوزن 411 غراما، كانت مخبأة في حقيبة ظهر، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات البيع.
وقاد التّحقيق إلى تحديد هوية المُموِّنيْن الرّئيسييْن بالمخدرات، حيث أوقف المشتبه الأول على مستوى حي الإخوة عبّاس، بينما تم إلقاء القبض على الثاني بحي المنية وبحوزته مبلغ مالي من عائدات البيع أيضا. وكشف عرض الأوراق النقدية المحجوزة على الخبرة لدى المصالح المختصة، بأن الأوراق من فئة ألفي دينار مزوّرة وغير قابلة للتداول.
وقد قدمت مصالح الشرطة المعنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و24 سنة أمام النيابة المحلية، بعد أن أنجز في حقهم ملف إجراءات جزائية عن قضية حيازة ونقل وتخزين المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة.                                                         
س.ح

توقيف شابين مشتبه فيهما بسرقة المنازل بحي بومرزوق
أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة مؤخرا، شابين يشتبه فيهما في قضية محاولة سرقة وقضايا سطو على منازل على مستوى حي بومرزوق.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال بمديرية أمن ولاية قسنطينة، بأن القضية تعود إلى الأسبوع الماضي، عندما تقرب مواطن من الضبطية القضائية للأمن الحضري الرابع عشر، لتقديم شكوى بخصوص تعرضه لمحاولة السرقة من طرف شخصين بحي بومرزوق، حيث تمكن عناصر المصلحة المذكورة من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، في حين تبين بأن المعنيين مشتبه فيهما في قضايا سطو على منازل أخرى بنفس الحي عن طريق الكسر.
وقدم عناصر المصلحة الموقوفيْن البالغيْن من العمر 26 و28 سنة أمام النيابة المحلية، بعد أن أنجزت في حقهما ملفات إجراءات جزائية منفصلة عن قضايا تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جناية أو أكثر ضد الأملاك والأشخاص ومحاولة السرقة بالكسر مقترنة بظرف الليل، ومحاولة السرقة بالكسر من داخل منزل والسرقة من داخل منزل.
س.ح 

الرجوع إلى الأعلى