تمديـــد عمـــل قــطار الضواحـــي إلى منتصـــف الليــل
يرتقب أن تستلم شركة النقل بالسكك الحديدية بقسنطينة خلال السنة القادمة، عتادا وقطارات بقيمة إجمالية فاقت 120 مليار سنتيم، في حين تم تمديد عمل قطارات الضواحي إلى غاية ما بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان.
وأوضح مدير التسويق بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بقسنطينة، في حصة منتدى الإذاعة، أنه من المنتظر استلام عتاد جديد خلال سنة 2016 لتعزيز نشاط الشركة، وهو ما سيسمح أيضا حسبه برفع نوعية الخدمة المقدمة للمواطن.
واستنادا لذات المسؤول فإن الشركة ستستقبل 17 قطارا ذاتي الدفع، إلى جانب 30 قاطرة كهربائية، و30 مرقدا، كما أضاف ذات المتحدث أن الخطوط الطويلة ستتعزز أيضا بـ 20 قطارا كهربائيا، حيث تبلغ قيمة العتاد الجديد الذي سيدخل حيز الخدمة السنة القادمة حوالي 121 مليار سنتيم. و سيسمح العتاد الجديد بتقديم حلول كثيرة لمؤسسة النقل بالسكك الحديدية، والتي ستتمكن من مضاعفة عدد الرحلات ببعض الخطوط التي تشهد ضغطا من قبل المسافرين على غرار قطار الاصطياف، زيادة على عدد القطارات الموجودة حيز الخدمة والتي بلغ عددها 234 قطارا. كما أعلنت الشركة عن توقيت عمل قطار الضواحي خلال شهر رمضان والذي يضمن النقل من حوالي الساعة السابعة صباحا إلى ما بعد منتصف الليل. وتنطلق أول رحلة من قسنطينة نحو بلدية أولاد رحمون حوالي الساعة السابعة إلا خمس دقائق صباحا لتصل بعد نصف ساعة، في حين تم برمجة أول رحلة من أولاد رحمون نحو قسنطينة على الساعة الثامنة صباحا، أما عن الرحلات المسائية فقد تم برمجة رحلتين الأولى من قسنطينة نحو أولاد رحمون على الرابعة والربع مساء والعودة على الخامسة وعشر دقائق. وبخصوص رحلات ما بعد الإفطار فقد برمجت أول رحلة تنطلق من قسنطينة على الساعة الثامنة و50 دقيقة، في حين العودة ستكون على التاسعة و35 دقيقة، بينما سيكون آخر قطار من قسنطينة نحو أولاد رحمون على الساعة الحادية عشر و25 دقيقة. قطار الضاحية نحو زيغود يوسف الذي برمجت له 14 رحلة ذهابا وإيابا مرورا بأربع محطات هي بكيرة، حامة بوزيان، كاف صلاح وديدوش مراد، تنطلق أول رحلة به حوالي الساعة السابعة إلا 50 دقيقة من قسنطينة لتعود من زيغود نحو محطة باب القنطرة حوالي السابعة و45 دقيقة، في حين ينطلق آخر قطار ليلا على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا من قسنطينة ويعود على الساعة منتصف الليل والربع.  

عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى