مديرية النقل بالسكك الحديدية تطلق "قطار الاصطياف" الأسبوع القادم
تطلق إبتداء من مطلع الأسبوع القادم ، الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لناحية قسنطينة ، قطار الاصطياف نحو ولاية سكيكدة ، انطلاقا من قسنطينة و بسكرة . رحلات تتواصل  إلى غاية نهاية فصل الصيف . هذا البرنامج بالتأكيد سيسهم في تخفيف الإزدحام والإكتظاظ المألوف كل موسم إصطياف الذي يشهده  الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة و سكيكدة . ازدحام مروري خانق كل صيف يؤرق المصطافين والمسافرين بين سكان المدن الداخلية ومدن السواحل .
إستنادا إلى ما كشف عنه مدير البيع و التسويق بالمديرية الجهوية للنقل بالسكك الحديدية، فإن سكان ولاية قسنطينة سيكونون على موعد مع قطار الاصطياف ابتداء من 26 من الشهر الحالي ، وذلك بعد أن برمجت الشركة رحلة كل يوم نحو ولاية سكيكدة ، تنطلق على الساعة السادسة و خمس دقائق، في حين تكون العودة كل مساء على الساعة السادسة و عشرين دقيقة.
قطار الاصطياف المنطلق من محطة باب القنطرة يمر بثماني محطات قبل الوصول إلى محطة القطارات بوسط سكيكدة . و يتعلق الأمر بكل من بكيرة، ديدوش مراد، زيغود يوسف ، عين بوزيان ، الحروش ، صالح بوالشعور، رمضان جمال و حمادي كرومة، على أن يكون سعر التذكرة 120 دينارا.
كما برمجت المديرية الجهوية للنقل بالسكك الحديدية ، رحلتين في الأسبوع يومي السبت و الثلاثاء ، انطلاقا من ولاية بسكرة مرورا بباتنة و قسنطينة وصولا إلى سكيكدة ، وذلك بسعر 440 دينارا ذهابا و إيابا . القطار سيكون مزودا بمكيفات و كافة وسائل الراحة، على أن تنطلق رحلاته ابتداء من يوم الغد 22 جويلية ، و ذلك من محطة بسكرة على الساعة الثالثة و النصف فجرا ، لتمر بولاية قسنطينة حوالي الساعة السابعة و الربع، في حين بُرمجت رحلة العودة حوالي الساعة السادسة و النصف مساء.
أزمة الإختناق المروري لا تزال تتكرر وتتجدد كل موسم عطل وإصطياف بالطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة و سكيكدة سيما على مستوى بلديتي ديدوش مراد و زيغود يوسف . وبدأت مبكرا هذا العام بفعل أشغال إعادة التهيئة التي يخضع لها مقطع يمتد على طول 11 كيلومترا، و يأتي تزامنا مع توافد المواطنين على الشواطئ. أكد لنا مواطنون مسافرون ومصطافون أن الأشغال تسببت في شل حركة المرور وشكلت طوابير طويلة للمركبات ، إذ يستغرق قطع مسافة حوالي 5 كلم أزيد من ساعة ، و هو ما خلف قلقا شديدا ومتزايدا بين المسافرين، خصوصا و أن هذا المحور يشهد في الأصل حركة كثيفة للشاحنات القادمة من مينائي سكيكدة و عنابة.
رئيس بلدية ديدوش مراد أوضح أن المشروع يخص تزفيت حوالي 10 كلم من الطريق الوطني رقم 3، على مستوى بلديته إضافة إلى حوالي 1 كلم بمدخل بلدية زيغود يوسف، و هي ورشة تتابعها مديرية الأشغال العمومية ، ليضيف أن الأشغال قطعت شوطا كبيرا و من المنتظر أن تنتهي في الأسبوع المقبل .
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى