يشهد سكان حي التوت بمدينة قسنطينة، تذبذبا في توزيع المياه في الفترة الأخيرة، فيما تُرجعه مؤسسة «سياكو» إلى تسربات على مستوى القنوات الداخلية للأحياء المجاورة.
وتزامن تذبذب التوزيع مع ارتفاع درجة الحرارة، واحتياج سكان الحي لاستعمال المياه، مما جعلهم يعتمدون على مصادر أخرى في تلبية استخداماتهم اليومية، واللجوء إلى اقتناء المياه المعدنية، خصوصا أن الانقطاع يدوم من يومين إلى ثلاثة.
المكلف بالإعلام بشركة المياه والتطهير «سياكو»، أسامة مقراني، أرجع التذبذب إلى عطب على مستوى القناة الداخلية بعمارة بحي الصنوبر، حيث تقدمت لجنة الحي بطلب بقطع المياه لعدة ساعات إلى غاية تسوية الوضع، بينما عرف حي الصفصاف نفس الإشكال خلال الأيام القليلة الماضية لوجود خلل في قناة التوزيع الداخلية.
وأضاف المصدر أن مصالح البلدية تدخلت في البداية لإصلاح العطب بحي الصفصاف،  إلا أن التسربات ظهرت مرة أخرى، ما استدعى تدخل فرق «سياكو» التي أنهت المشكلة، مؤكدا أن حي التوت  وما جاوره من المناطق تُمون بالمياه بشكل جيد، باستثناء حالات العطب الخاصة.
وبرمجت «سياكو» دراسة تشمل النقاط السوداء بحي التوت والمناطق المجاورة له، تخص أشغال مياه الصرف بالتنسيق مع الجهات المختصة، مؤكدا حرص المؤسسة على الإعلان المسبق عن أي قطع مبرمج.
أسماء مغربي

الرجوع إلى الأعلى