المديرية الجهوية لـ "سوريست" توفد لجنة لمحاورة المضربين بقسنطينة
حلت أمس بقسنطينة لجنة من المديرية الجهوية لشركة «سوريست» بعنابة، حيث تم التحاور مع العمال المضربين بشأن المطالب المرفوعة  وعلى رأسها تنحية المدير و رفع الأجور، كما تم تقديم وعود بالإسراع في تشكيل فرع نقابي.
و قد اجتمع 4 مسؤولين من المديرية الجهوية بعنابة مع ممثلين عن العمال داخل مقر الشركة بالمنطقة الصناعية “بالما»، حيث أصر المضربون خلال الاجتماع الذي حضرته “النصر”، على مطلب تنحية المدير و قالوا أنه أصبح أولوية بالنسبة لهم، بعدما “فشل» المسؤول، حسبهم، في تحسين وضعيتهم طيلة السنوات الماضية، رافضين التضحية بـ 400 عامل.
و قد حاول عضو في اللجنة إقناع المضربين بالعودة إلى العمل، لأن الشركة تمر، كما قال، بوضع حساس و خطر على اعتبار أنها في مرحلة انتقالية، تتمثل في عملية إعادة الهيكلة لتحويلها إلى شركة أخرى تحت تسمية جديدة، و هو ما يتطلب التحاور مع ممثلين يختارهم العمال لمناقشة المطالب “بجدية”، قبل اتخاذ القرار النهائي الذي سيكون، حسبه، في صالح العمال.
و اعتبر المسؤول مطلب تنحية المدير سابقا لأوانه، خصوصا و أن الشركة تعاني من نقص في الإطارات المسيرة، مؤكدا بأن اللجنة ستعود الأسبوع المقبل من أجل الشروع في تشكيل فرع نقابي بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، و ذلك مع العمل على وضع نظام هيكل إداري جديد.
و لا تزال الورشات السكنية التابعة لمؤسسة “سوريست» التي تقرر إعادة هيكلتها إلى شركة “كونتستريكيست»، مشلولة على مستوى ولايتي قسنطينة و ميلة، لاستمرار الإضراب الذي يشنه العمال منذ 13 سبتمبر الماضي، و الذي بدأ بمطالب اجتماعية و مهنية، قبل أن يتحول إلى احتجاج الهدف منه تنحية المدير، الذي سبق و اعتبر أن ما يحدث “تحركه بعض الأطراف» و قال بأن الأجور و المنح التي يتقاضاها العمال تتحكم فيها إمكانيات المؤسسة القليلة، بسبب ضعف المردودية.         
ياسمين.ب

الرجوع إلى الأعلى