الوالي  يتوعد بمعاقبة المشرفين على مشاريع مدرسية متأخرة بعلي منجلي
توعد والي قسنطينة، أمس الثلاثاء، باتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من يثبت تقصيره من مقاولين ومسؤولين تجاه تأخر إتمام  مشاريع المؤسسات التربوية المتواجدة بالمدينة الجديدة علي منجلي.
وبنبرة حادة وبخ الوالي أثناء تفقد عدد من المؤسسات التربوية في طور الانجاز بالوحدات الجوارية رقم 5، 16 و20 بالمدينة الجديدة علي منجلي، أمس الثلاثاء، عددا من مسؤولي مؤسسات الانجاز وإطارات بعض الهيئات العمومية المكلفة بمتابعة المشاريع، وذلك لعدم تسليم هذه المنشآت في وقتها المطلوب، ووفق الالتزامات المقدمة سابقا، وهو ما تسبب في وضع التلاميذ كرهائن.
ووصف الوالي تأخر المشاريع بالأمر غير المقبول، مؤكدا أن ما حصل هو نتيجة وجود تواطؤ غير معلن بين مسؤولي مؤسسات الانجاز والإدارة، وذلك لتفادي أي قرار قد يأمر به، مؤكدا في ذات السياق أنه لن يتوان عن اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من يثبت تقاعسه عن أداء مهامه.
وجراء الجدل الذي وقع أمس بين مسؤولي الإدارة المتمثلة في التجهيزات العمومية وعدد من مؤسسات الانجاز حول تأخر الإفراج على الأقساط المالية، أمر الوالي بعقد اجتماع عاجل للنظر في الأمر قبل الفصل فيه، متوعدا باتخاذ إجراءات صارمة في حق من يثبت تقصيره.
كما صرح والي قسنطينة حسين واضح على هامش الزيارة التي قادته أيضا إلى ورشة الطريق الإجتنابي للطريق السيار شرق غرب على مستوى منطقة جبل الوحش، أنه سيقوم بترسيم فسخ العقد مع المؤسسة الاسبانية التي أسند إليها إنجاز قصر المعارض بعين الباي، وذلك بسبب توقف الأشغال وعدم اجتياز مرحلة الأرضية، في انتظار الحصول على موافقة الحكومة على صفقة منح المشروع لمؤسسة انجاز صينية، كون الصفة منحت عن طريق التراضي. كما ستعرف الصفقة مع مؤسسة الانجاز البلجيكية على مستوى قصر المعارض بباب القنطرة نفس مصير صفقة الإسبان، حيث أكد الوالي أنه سيتم فسخ العقد، في انتظار إسناد المشروع لمؤسسة أخرى، ملمحا أن هذا الإجراء سيأخذ الكثير من الوقت.  
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى