طالب نهار أمس مجموعة من سكان الحي البلدي بالقراح ، بلدية أولاد رحمون ولاية قسنطينة، بتوسيع شبكة توزيع الغاز ، التي شملت ما يقارب نصف السكان ، دون أن تمتد إلى النصف الأخر الذي يصل أكثر من 150عائلة.
وأضاف من تحدثوا إلينا ، أن شبكة التوزيع لم تدخل الخدمة ، في الحي البلدي ،المعروف بالكومينال ،رغم أنه  شهد تغيرا جذريا ، باستفادة معظم السكان من برنامجي البناء الريفي ، والقضاء على السكن الهش " فونال " .
رئيس البلدية أوضح ، أنه على الذين تمر الشبكة قريبا من منازلهم ، التقرب من مؤسسة سونلغاز لدفع مستحقات الاشتراك في الخدمة ،  وفيما يخص البقية فإن البلدية قد حولت المخططات الجديدة على مصالح مديرية الطاقة والمناجم ، إضافة إلى القائمة الإسمية لبرمجتهم للربط بشبكة التوزيع. وفي نفس الصدد انتقلت مساء أمس لجنة بلدية ، إلى الحي للوقوف على الموقف ميدانيا ، حسب ما اتفق عليه ممثلي السكان ، والسلطات المحلية خلال عملية استقبال المواطنين. مدير الطاقة والمناجم لولاية قسنطينة أوضح في اتصال هاتفي ، أن الغاز دخل الخدمة في الحي ، ومن تخلف من السكان لا تتوفر في منازلهم الشروط الأمنية ،  أما السكان الذين شيدوا منازل جديدة سيتم ربطهم مستقبلا بشكل عادي ، كزبائن جدد.                               

ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى