أشرف نهاية الأسبوع قائد الناحية العسكرية الخامسة اللواء عثامنية عمار رفقة والي قسنطينة، على إعادة تسمية مقرات عسكرية بأسماء شهداء و مجاهدي ثورة التحرير.
الجنرال و في أول محطة له تنقل إلى القطاع العسكري الجديد بحي سيدي مبروك، أين أشرف على إعادة تسمية المقر باسم الشهيد «مبارك جبوري»، و ذلك في إطار إعادة تسمية المباني و المواقع التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء و مجاهدي ثورة التحرير، و كذا تنفيذا لقرار نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، حيث كان اللواء مرفوقا بضباط سامين و رئيس الأمن الولائي، استمعوا إلى كلمة ألقاها قائد القطاع العسكري العقيد محمود بن عباس، تناول فيها مسيرة الشهيد زيغود يوسف الذي بدأ نضاله مبكرا بمنطقة المجابرية، حيث كان في بداية الثورة مكلفا بجمع السلاح و ضمان المأوى للمجاهدين، ليلتحق بعده بجيش التحرير الوطني أثناء هجومات 20 أوت 55 قبل أن يسقط شهيدا سنة 58.
قائد الناحية العسكرية الخامسة و في ثاني محطة له تنقل إلى المجموعة الخامسة لأشغال المنشآت، حيث أشرف على تسمية المقر باسم الشهيد شيهاني بشير المولود بالخروب سنة 1929، انضم إلى حركة انتصار الحريات الديمقراطية سنة 1946، قاد عدة معارك من أبرزها معركة الجرف في 20 سبتمبر 55 سقط البطل خلالها شهيدا. تجدر الإشارة إلى أن اللواء قام بتكريم عائلتي الشهيدين بصورة للشهيد و هدايا أخرى رمزية.                 

خالد ضرباني    

الرجوع إلى الأعلى