زيادات بـ 5 دنانير على معظم خطوط النقل بقسنطينة
ستعرف أسعار النقل بقسنطينة زيادة تصل إلى 5 دنانير على معظم الخطوط الحضرية و شبه الحضرية، بداية من الأسبوع الجاري، تطبيقا لتعليمة وزارة الداخلية التي أقرت زيادات تخص الناقلين الخواص بالنسبة للحافلات و سيارات الأجرة، فيما تخضع الخطوط الخارجية للتسعيرة الكيلومترية الجديدة، التي تفرض زيادة بعشرات الدنانير بالنسبة للمسافات البعيدة.
و حسب ما أكده أمس رئيس مصلحة بمديرية النقل بقسنطينة، فإن معظم الخطوط الحضرية و شبه الحضرية التي لا تتعدى مسافة 30 كلم و عددها 114 خطا بين الخاصة بالنقل عبر الحافلات أو بسيارات الأجرة، ستعرف زيادات مقننة تتراوح بين دينارين و 5 دنانير، حسب طول الخط. و بناء على ذلك سيشهد مثلا الخط الرابط بين محطة خميستي للحافلات بوسط المدينة و عدة أحياء أخرى كبوالصوف و زواغي و بومرزوق و علي منجلي، زيادة بخمسة دنانير، فمن خميستي إلى حي الرياض على مسافة 7 كلم، سترتفع التسعيرة من 25 إلى 30 دج، و نفس الشيء تقريبا على مسافة تزيد عن 20 كلم بين محطة زعموش بوسط المدينة و وادي الحجر ببلدية ديدوش مراد، أين سيرتفع ثمن التذكرة من 30 إلى 35 دج. الأمر نفسه بالنسبة لسيارات الأجرة، فمثلا الخط الرابط بين محطة المسافرين الشرقية و وسط المدينة على مسافة 5 كلم، سترتفع تسعيرته من 25 إلى 30 دج، و بالنسبة لخط بوالصوف - وسط المدينة فستزيد من 35 إلى 40 دج، و كذلك الأمر على جميع الخطوط التي تقل مسافتها عن 30 كلم.
و في ما يخص الخطوط الخارجية أي التي تزيد عن 30 كلم، و عددها انطلاقا من قسنطينة 41 خطا، فستخضع للتسعيرة الكيلومترية الجديدة التي أقرتها الوزارة، فعلى سبيل المثال، خط قسنطينة - ميلة على مسافة 63 كلم، ارتفعت تكلفته من 80 إلى 90 دج، و خط قسنطينة- العثمانية على مسافة 39 كلم زاد من 50 إلى 55 دج، و تكون الزيادة أكبر كلما زادت المسافة، فمثلا خط قسنطينة- الجزائر العاصمة، ارتفع من 690 إلى 730 دج.                                   
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى