مديرية السكن تتعهد بتسليم 1000 سكن بمشروع "باتيجاك" هذا العام
أكد مدير السكن بقسنطينة، بأن مشروع إنجاز 1000 سكن ترقوي مدعم المعطل التابع سابقا لمؤسسة «باتيجاك»، قد وجد طريقه نحو الحل و بأنه سيستلم خلال السنة المقبلة، وفقا لإلتزام المقاولة مع وزارة السكن.
و ذكر مدير السكن، بأن مشكلة العقود قد سُوّيت كما أن المقاولة التزمت مع الوزارة الوصية بتسليم السكنات خلال السداسي الأول من السنة الجارية، فيما ذكر الوالي بأن صاحب المشروع اشترى مؤسسة «باتيجاك» بجميع سلبياتها، حيث لا يملك المكتتبون عقود البيع على التصاميم، مشيرا إلى أن مشكلة اختيار الأرضية قد تم تسويتها.
وأكد مكتتبون بأن المشروع يعرف ركودا كبيرا منذ أزيد من 3 سنوات، حيث غادر العمال الورشة بالوحدة الجوارية 15 بعلي منجلي و التحقوا بورشات أخرى انتهت بها الأشغال، و بقي مشروع إنجاز 1000 وحدة يراوح مكانه، كما أنهم دفعوا أقساط أولى للإستفادة تقدر بأزيد من 80 مليون سنتيم عن كل مكتتب، علما بأن أيا منهم لم يتحصل على عقود بيع على التصاميم أو أي إثبات على استفادته من السكن.
و  ينتظر الآلاف من المكتبين بولاية قسنطينة انطلاق  مشاريع الترقوي المدعم، حيث أن أزيد من 5 آلاف وحدة غير منطلقة رغم إسنادها إلى مقاولات، في حين تجري الأشغال حاليا في أزيد من 6900 وحدة، كما لم يستلم سوى 1800 سكن من أصل 14 ألف وحدة و هي حصة الولاية من هذه الصيغة التي جاءت كبديل للسكن التساهمي.
   ل/ق

الرجوع إلى الأعلى