سكان حي "الديبونو" يشلون حركة طريق الكلم الرابع لعشرة أيام
يشتكي سكان حي «الديبونو» بالكلم الرابع بقسنطينة، من انزلاقات في التربة نتيجة عبور شاحنات الوزن الثقيل على الطريق الرئيسية، ما أدى إلى حدوث انهيارات في جدران وسطوح منازلهم دفعت بهم إلى غلق الطريق بإستعمال قنوات عملاقة.
وطالب سكان الحي في رسالة وجهت إلى السلطات المحلية و والي والولاية بضرورة التدخل العاجل من أجل الوقوف ميدانيا على المعاناة التي يعيشها قاطنو الحي جراء حدوث انزلاقات للتربة، بسبب مرور مركبات الوزن الثقيل عبرطريق الحي ما أدى إلى تصدع سطوح وجدران المنازل، مشيرين إلى أن مؤسستي سياكو و سونلغاز لم تصلحا الطريق بعد القيام بأشغال تمرير أنابيب وأسلاك كهربائية ذات طاقة تقدر بـ 3000،محذرين من خطر تسرب الغاز المنبعث من ذات المكان.
وشدد ممثلون عن السكان في اتصالهم بنا، على ضرورة تشكيل لجنة مختصة من أجل اتخاذ قرارات صارمة تمنع مرور الحافلات والشاحنات ذات الوزن الثقيل، من خلال وضع إشارات مرور مع تحديد علو معين يمنع المركبات العالية من الدخول إلى الحي،بالإضافة إلى تسجيل عملية لإصلاح الأرصفة.
للإشارة  فإن السكان بغلق الطريق منذ أزيد من عشرة أيام بأنابيب ذات حجم كبير، للمطالبة بتدخل الهيئات المعنية لحل المشاكل التي يطرحونها،  و قد حاولنا الإتصال بالمندوب البلدي لحي التوت للحصول على توضيحات، لكن تعذر علينا ذلك على الرغم من اتصالاتنا المتكررة.           

لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى