الوالي يدعو البلديات إلى جرد ممتلكاتها لخلق الثروة
دعا والي قسنطينة كمال عباس، أمس، البلديات إلى جرد جميع ممتلكاتها و بذل جهود أكبر من أجل تحصيل الضرائب و خلق الثروة، و ذلك خلال إشرافه على تنصيب رئيسي دائرتي عين عبيد و الخروب.
و في كلمة ألقيت خلال عملية التنصيب بدائرة عين عبيد، دعا الوالي رؤساء البلديات و الإطارات لوضع اليد في اليد لتفعيل المنهجية الجديدة على المستوى المحلي، ضمن التوصيات الجديدة التي خرج بها لقاء حكومة- ولاة الأخير، مشددا على ضرورة العمل على التنشيط الاقتصادي بالبلديات لخلق الثروة و الأنشطة المدرة لها، إلى جانب مرافقة المستثمرين و استحداث مناطق نشاطات و تدعيم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، و كذا استغلال المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها البلديات، مثل المحاجر. و أمر عباس مخاطبا إطارات عين عبيد و رئيسي بلديتيها، بجرد جميع ممتلكات البلدية و بذل جهد أكبر في تحصيل الضرائب و الرسوم.
و قد أشرف والي قسنطينة على تنصيب رئيس دائرة عين عبيد الجديد، ربعي عمر، و هو متحصل على ليسانس في الحقوق تخصص اقتصاد إداري، حيث شغل منصب أمين عام في عدة بلديات و كان أمينا عاما لإحدى دوائر الوطن، ثم عُيّن رئيسا لدائرة سيدي بلعباس، قبل أن ينصب رئيسا لدائرة بوزينة بولاية باتنة ثم بقسنطينة، أما رئيس دائرة الخروب سبيع الصادق، فقد كان يشغل نفس المنصب في دائرة خنشلة. و من المنتظر أن يشرف الوالي اليوم أيضا على تنصيب رؤساء دوائر زيغود يوسف، ابن زياد، حامة بوزيان و قسنطينة.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى