بوشـــوارب يؤكــد انتهـــاء مشكلــــــة العقــــار الصناعــــي بولاية قسنطينـــة
أشرف، أمس، وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب، على توزيع عقود امتياز لفائدة مستثمرين من قسنطينة، كما أبرز بأن الولاية تتوفر على  أوعية عقارية صناعية قادرة على تحويلها إلى قطب اقتصادي، ينافس شنغهاي الصينية في حال الإستغلال الأمثل لها.
و ذكر بوشوارب في رده على انشغالات المستثمرين خلال لقاء جمعه بهم في مقر الولاية، بأن مشكلة العقار الصناعي باتت أمرا غير مطروح على الإطلاق، حيث وصلت مساحة الأوعية المتوفرة إلى 1100 هكتار، ما من شأنه، كما قال، أن يحول الولاية إلى قطب صناعي و اقتصادي قادر على منافسة مدينة شنغهاي الصينية، بحسب تعبيره.
ودعا وزير الصناعة المستثمرين إلى اقتحام المجالات والتخصصات التي لا تتوفر عليها القاعدة الصناعية في الجزائر، فيما اشتكى العديد منهم من عراقيل بيروقراطية يقولون إنها أخرت تجسيد مشاريعهم الاستثمارية، بدءا من غياب العقار الصناعي إلى عدم تحرير العقود، مطالبين الوزير بضرورة سحب الأراضي من الصناعيين الوهميين و منحها إلى الجادين منهم، بحسب قولهم.
من جهته، أوضح الوالي كمال عباس في رده على مطالب بعض المستثمرين، بأنه لا يمكن في أي حال من الأحوال مخالفة القوانين أو منح تراخيص لإنجاز مشاريع فوق أراض فلاحية، لكنه أكد بأنه يسعى إلى دراسة و إنهاء جميع المشاكل و العراقيل التي طرحها المستثمرون حالة بحالة.
ل/ق     

الرجوع إلى الأعلى