سوق أسبوعي لبيع الملابس بالجملة بحامة بوزيان
أعلن المجلس الشعبي لبلدية حامة بوزيان بقسنطينة مؤخرا، عن عقد مزايدة يوم الأحد المقبل، بغرض كراء أرضية السوق الأسبوعي كل يوم الاثنين، و استغلالها كسوق للجملة خاص بالملابس الجاهزة، و ذلك بسعر افتتاحي يقدر بـ 300 مليون سنتيم.
و كشف رئيس بلدية حامة بوزيان للنصر، أنه قد تقرر تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لكراء 2.5 هكتار من المساحة الإجمالية للسوق، الذي يمتد على أكثر من 5 هكتارات، و هي مساحة قابلة للزيادة حسب ما ينص عليه دفتر الشروط، موضحا بأن المزايدة ستقام يوم الأحد المقبل بمقر البلدية، فيما سيكون السعر الافتتاحي للصفقة 300 مليون سنتيم كقيمة كراء سنوي.
و أضاف «المير» بأن هذه العملية تدخل في إطار تثمين الممتلكات و بحث البلدية عن مصادر تمويل جديدة تطور من خلالها مداخيلها، كاشفا عن عقد مزايدتين لكراء مرحاض عمومي و كذا مقهى يقع بإحدى الحدائق العامة بوسط المدينة، و هي إجراءات قال المسؤول إن من شأنها أن ترفع من مداخيل بلدية حامة بوزيان.
و يتربع سوق حامة بوزيان على مساحة كبيرة، حيث يقع بمدخل طريق الكورنيش الرابط بمدينة قسنطينة عبر حي بكيرة، و يستغل حاليا كسوق أسبوعي لمختلف السلع يوم الأربعاء، و كذا كسوق أسبوعي للسيارات من منتصف يوم الخميس إلى مساء يوم الجمعة، فيما تعد المزايدة التي أعلن عنها لكرائه يوم الاثنين، الصفقة الثالثة.
و أكدت بعض المصادر أنه من أهم المزايدين الذين تقدموا لكراء السوق، هو المتعامل الذي كان يستغل سوق الجملة للملابس الجاهزة بمدينة تاجنانت بولاية ميلة، ما يعني أن حامة بوزيان ستتحول إلى أحد أكبر الأسواق للجملة على مستوى الجزائر، إذا ما تمت الصفقة، و هو ما ستجني بفضله البلدية مداخيل كبيرة.                     عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى