عمال يمنعون إجراء انتخابات لجنة الخدمات الاجتماعية
منع، صبيحة أول أمس، عدد من عمال المستشفى الجامعي بن باديس بقسنطينة ،عملية التصويت على المترشحين للجنة الخدمات الاجتماعية، احتجاجا على إبعاد ثلاثة أعضاء من اللجنة السابقة.
وأوضح العمال، الذين تجمعوا أمام قاعة المحاضرات رزيق قاسم، التي تم اختيارها لإجراء عملية التصويت، بأنهم يحتجون على عدم إدراج ترشح أمينة المال بلجنة الخدمات السابقة ورئيسها وعضو سابق ضمن قائمة المترشحين التي تضم حوالي 60 عاملا، حيث طالبوا بمعرفة أسباب عدم قبول ملفاتهم، ومنعوا إدخال صندوق الاقتراع للقاعة التي ظلوا معتصمين أمامها لساعات، ما تسبب في عدم إجراء عملية التصويت الذي حددته الإدارة بتاريخ 9 أفريل، بعد فتحها باب إيداع ملفات الترشح يوم 29 مارس الماضي، كما ضم الاحتجاج عمالا متقاعدين أيضا.
أحد المترشحين المقبولين بالقائمة، أفاد بأن رئيس اللجنة السابقة وعضويه تم إبعادهم بسبب التقرير المالي والأدبي لنشاط اللجنة السابقة، الذي قال بأنه «سلبي»، مضيفا بأنه تم تشكيل لجنة تضم النقابات الثلاثة الممثلة للعمال بالمستشفى، والتي قامت بتحديد الترشيحات حسبه، فيما رد رئيس لجنة الخدمات السابقة بأن التقرير المالي والأدبي لنشاط اللجنة المنتهي في سنة 2014، تمت المصادقة عليه من طرف محافظ الحسابات وخبير في المحاسبة ومدير المالية للمستشفى الجامعي مع نهاية كل سنة، بالإضافة إلى المراقب المالي، واعتبرت أمينة الصندوق بلجنة الخدمات السابقة أن النقابات لا يحق لها الحكم على التقرير المالي والأدبي بأنه سلبي.
فرع نقابة سناباب بالمستشفى الجامعي أفاد من جهته، بأنه راسل الإدارة من أجل المطالبة بتأجيل التصويت لاختيار أعضاء لجنة الخدمات الاجتماعية، حيث أشار مصدرنا بأنه لم يتم تعليق قائمة المترشحين بثمانية أيام قبل موعد التصويت كما ينص عليه القانون، كما لم تقم الإدارة بمراسلة مدير قاعة المحاضرات كتابيا.
مدير المستشفى الجامعي قال بأن إدارته لا تقصي أحدا، منبها إلى أنه لا يوجه أية اتهامات لرئيس لجنة الخدمات السابقة، حيث أفاد بأن التقرير المالي والأدبي لنشاط اللجنة قد تم تحويله إلى خبير لمراجعته، بناء على اتهامات بعض الأطراف بأنه «سلبي»، مشيرا إلى أنه في حال تم الكشف عن تجاوزات فسيتم تحويله إلى العدالة، إلا أنه لم يتم الفصل به بعد.
أما بخصوص العمال الذين منعوا التصويت، فأوضح المتحدث بأن الإدارة سعت إلى منحهم الحرية في الاختيار، ونبه إلى أنه في حال لم يتم حل المشكلة في نفس اليوم، «ستلجأ إدارة المستشفى إلى تعيين أعضاء لجنة الخدمات بنفسها، ويبقى للعمال حق اختيار النشاطات».
و تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 3 آلاف عامل بالمستشفى الجامعي لا يستفيدون منذ أشهر من نشاطات لجنة الخدمات الاجتماعية بسبب عدم تجديد أعضائها، منذ انتهاء عهدة اللجنة السابقة السنة الماضية.
سامي حباطي

الرجوع إلى الأعلى