الوالي يأمر بتسليم قصري الثقافة مالك حداد و آل خليفة اليوم
أمر والي قسنطينة أول أمس بالانتهاء من جميع الأشغال الداخلية بقصري الثقافة مالك حداد و محمد العيد أل خليفة و تسليمهما اليوم السبت، فيما دخلت السلطات المحلية في سباق مع الزمن من أجل إنهاء الأشغال بساحة أحمد باي و بعض الأشغال المتواصلة بشوارع وسط المدينة.
و خلال الزيارة التي قام بها إلى بعض مشاريع عاصمة الثقافة العربية مساء الخميس، أين تتواصل الأشغال على مستوى عدة مرافق قبل أسبوع فقط عن موعد الافتتاح الرسمي للتظاهرة، شدد المسؤول الأول على الولاية خلال تفقده لقصر الثقافة مالك حداد على ضرورة الانتهاء من الأشغال الداخلية و مغادرة المقاولة المشرفة على الأشغال المكان مانحا تاريخ اليوم كأخر أجل.
 و قد منح الوالي تعليمات لمدير الثقافة باستلام القصر و بداية التحضير للعرض الذي سيقام بالمكان يوم الخميس المقبل، و بخصوص الأشغال الخارجية التي لا تزال جارية، شدد الوالي على إنهائها بحر الأسبوع المقبل، أما بالنسبة لقصر الثقافة محمد العيد أل خليفة فقد أكد المقاول المشرف على مشروع ترميمه، بأن الأشغال انتهت بنسبة 100 بالمئة و لم يتبق سوى استلام الأثاث الذي سيتجهز به الصالون الشرفي.
و في القاعة الشرفية لمطار محمد بوضياف التي انتهت بها الأشغال يتم وضع اللمسات الأخيرة على المرفق من قبل حرفيين مختصين في الخشب، كما يتم تجهيز مختلف قاعات الاستقبال بالأثاث الذي تم استلامه مؤخرا.
قاعة العروض بزواغي و التي تم استلامها من قبل الديوان الوطني للثقافة و الإعلام، تم استدعاء فرق للحماية المدنية من أجل تنظيف واجهاتها و ساحاتها الخارجية من الغبار و الأتربة، و تجهيزها لاستقبال الافتتاح يوم الخميس المقبل، كما تم وضع فريق طبي و سيارة إسعاف، للسهر على راحة الفريق العامل بالمكان على مدار 24 ساعة.
و قد عرج الوالي في زيارته على فندق “الباي 2” التابع لمستثمر خاص، و الواقع بمنطقة “لوناما” التجارية على الطريق المؤدي إلى مدينة الخروب، حيث لا تزال الأشغال جارية ، لكنها تبدو في مراحلها الأخيرة.
 و قد أوضح صاحب المرفق بأن بعض العراقيل الإدارية حالت دون إتمامه قبل انطلاق التظاهرة، حيث طالب الوالي بافتتاحه في أقرب وقت، خاصة أنه سيساعد على استيعاب الأعداد الهائلة من الزوار الذين سيتوافدون على قسنطينة بداية من 16 أفريل المقبل.
و تعرف ساحة أحمد باي بقسنطينة أشغالا متواصلة على مدار اليوم، إضافة إلى بعض الأشغال الأخرى الجارية بشوارع وسط المدينة، و التي تلقى الوالي وعودا بالانتهاء منها قبل انطلاق التظاهرة.
عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى