الإطاحــة بشبكتين وطنيتين لسرقـة السيارات و تزوير العملــــة  بسكيكـــــــدة  
نجحت مصالح الدرك بسكيكدة، في الإطاحة بشبكتين مختصتين في سرقة المربكات، و تزوير أرقامها التسلسلية، و وضعها للسير بوثائق مزورة، تزوير العملة الوطنية، و ترويج المخدرات و المتاجرة بها، يمتد نشاطهما على مستوى ولايات الشرق و الوسط.
و حسب مصادرنا من مصالح الدرك، فإن العملية مكنت من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 32 و44 سنة ينحدرون من ولايات سكيكدة، مسيلة، عين مليلة، و ولاية من الوسط.
 و جاءت العملية إثر معلومات وردت لفرقة الدرك الوطني ببلدية كركرة، تفيد بوجود أشخاص يقومون بتزوير وثائق السيارات و الشاحنات و وضعها للسير. و عليه قامت ذات المصالح بوضع خطة محكمة تم من خلالها توقيف مشتبه به أول كان على متن سيارة سياحية و بحوزته وثائق لمركبات اتضح بأنها مسروقة، بالإضافة إلى أوراق نقدية مزورة و مواد و وسائل و طلاسم تستخدم في عملية التزوير.
 و خلصت مجريات التحقيق الذي باشرته الضبطية القضائية مع الشخص الموقوف، للوصول إلى تحديد هوية شريكه الذي ينحدر من ولاية داخلية، حيث تم توقيفه بعد تمديد دائرة إقليم الاختصاص، مع استرجاع سيارة نفعية و شاحنة من الوزن الثقيل تبين بأنهما مسروقتين. أما الشبكة الثانية فكانت ببلدية بن عزوز شرقي الولاية، أين تم توقيف متهمين اثنين إثر معلومات مؤكدة، مع حجز مبالغ مالية معتبرة اتضح فيما بعد بأنها مزورة، إضافة إلى حجز كمية من المخدرات كانت معدة للبيع، بالإضافة إلى أدوات تستعمل في تزوير الأرقام التسلسلية للمركبات، فيما ينتظر أن يتم تقديم الموقوفين لاحقا أمام وكيل الجمهورية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى