تسبب تنظيم ماراطون من طرف بلدية قسنطينة، أمس في اختناق مروري كبير بوسط المدينة خلال الصبيحة ، بسبب إغلاق عدة محاور رئيسية لعدة ساعات أمام حركة السير، و قد وجد مستعملو الطريق و أصحاب المركبات أنفسهم مضطرين للانتظار لوقت طويل قبل فتح الطرق، و تفاجأوا بسبب عدم علمهم بتنظيم هذا الحدث.
وعرف وسط المدينة في الصبيحة اختناقا كبيرا، بالرغم من تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع، الذي يشهد عادة انفراجا كبيرا في حركة السير، فمنذ ساعة مبكرة من صباح أمس، تم إغلاق المحاور التي احتضنت مسار السباق، و تم غلق العديد من الطرق بداية من الشارع المحاذي لمقر ديوان الوالي مرورا بشارع رابح بيطاط و الجسر العملاق و منطقة باب القنطرة و جسر سيدي راشد و شوارع أخرى بوسط المدينة وصولا إلى البريد المركزي.
و قد أبدى العديد من المواطنين استيائهم من إغلاق هذه الشوارع لعدة ساعات، حيث اضطروا لقضاء وقت طويل قبل أن يسمح لهم بمواصلة طريقهم، فيما اضطر الكثيرون للمشي.
للإشارة فإن الماراطون من تنظيم مديرية الشؤون الثقافية و التربوية لبلدية قسنطينة، و التي اعتادت على تنظيمه في 16 أفريل من كل سنة، غير أن موعده تأخر هذه السنة بسبب الافتتاح الرسمي لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، و قد شارك في هذا الموعد أكثر من 600 مواطن و رياضي من جميع الأعمار.
عبد الرزاق. م

الرجوع إلى الأعلى