5 مــحـــولات كـــهـــربـــائـــيــــة بــقــيـــمـــــة 4 مــــلايـــيــــر تـــدخــــل الخـــــدمـــــــة
شُرع خلال هذه الصائفة، في استغلال 5 محولات كهربائية جديدة على مستوى ولاية قسنطينة، و ذلك قصد مواجهة مشكلة انقطاعات التيار، كما تم تخصيص 5.5 مليار سنتيم لإنجاز 6 محولات أخرى، تدخل ضمن البرنامج الاستثماري السنوي للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز.
و في اتصال بالنصر، ذكرت المكلفة بالإعلام في مديرية توزيع قسنطينة، تخريست وهيبة، أن المحولات الخمسة بدأ استغلالها منذ نهاية شهر ماي الفارط، بهدف تحسين الخدمات المقدمة و ضمان استمراريتها، إلى جانب تعزيز شبكة الكهرباء تحضيرا لفصل الصيف، حيث أنجِزت بأولاد رحمون و بمنطقة الدراوش ببلدية الخروب و قرية فارالله بابن زياد، إضافة إلى محولين بسيدي مبروك و بوادي يعقوب بحي شعب الرصاص، و ذلك بكلفة إجمالية وصلت إلى 4.5 مليار سنتيم.
أما فيما يخص البرنامج الاستثماري السنوي، فُقد شرع، حسب المصدر ذاته، في إنجاز 6 محولات بقيمة 5.5 مليار سنتيم، اثنان منها بالمدينة القديمة بقسنطينة، إضافة إلى آخرين بحي 312 مسكنا و “الفيلاج” بالخروب، إلى جانب محول في طور الإنجاز أيضا على مستوى حي الجلولية ببلدية حامة بوزيان.
و تمتد شبكة الكهرباء للتوتر المتوسط، على مسافة 2645 كليومترا بقسنطينة، بينما تصل بالنسبة للتوتر المنخفض إلى 2954 كيلومترا، في حين تم إحصاء 267 ألفا و 915 زبونا و بلغت نسبة التغطية بالكهرباء عبر كامل تراب الولاية 99 بالمئة، بحسب السيدة تخريست.    ي.ب

الرجوع إلى الأعلى