جامعة منتوري تُعلن عن توظيف 12 أستاذا
أعلنت جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، عن توظيف 12 أستاذا على مستوى عدّة كلّيات، من بينها الآداب واللّغات والحقوق وعلوم الطّبيعة والحياة ومعهد التغذية والتّغذي.
ونشرت المديرية الفرعية للمستخدمين والتكوين بالجامِعة الإعلان على موقعها الإلكتروني، حيث جاء فيه بأنّ التوظيف مفتوحٌ على أساس الشّهادات من أجل الالتحاق برتبة أستاذ مساعد من القسم “ب”، فيما اشتُرِط في المشاركين أن يكونوا حاصلين على شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها، أو شهادة ماجستير مُتحصّلٍ عليها في إطار المرسوم التنفيذي رقم 98-254 المؤرخ في 17 أوت 1998، بتقدير “قريب من الحسن” على الأقل، بحسب ما ورد في الإعلان.
ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم شهادة ابن شهيد في حال وُجِدت لديهم و شهادة تبين أنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى نسخٍ من المنشورات والمُداخلات الدّولية والوطنية وغيرها من الوثائق الأكاديمية والإدارية التي تثبت تأهيلهم للمشاركة.
ونبهت المديرية المذكورة بأن الملفات يجب أن تودع باليد على مستوى مصلحة الموظفين الأساتذة بمكتبها المفتوح في المكتبة المركزية بجامعة الإخوة منتوي، في حين أدرجت في الإعلان ملاحظة تشير إلى أن الملفات الواردة عن طريق البريد غير مقبولة.
أما بخصوص توزيع حصص التوظيف، فقد خصصت الجامعة منصبين لكلية العلوم الطبيعية والحياة وقسّمت منصبين على قسمي الهندسة المدنية وهندسة النقل بكلية علوم التكنولوجيا، كما وجهت منصبا لقسم علوم الجغرافيا والطوبوغرافيا وآخر لقسم التهيئة العمرانية بكلية علوم الأرض والجغرافيا والتهيئة العمرانية.
واستفادت كلّيتا الحقوق والآداب واللغات من أربعة مناصب وُزّعت بالتساوي بينهما، حيث خُصِّص أحدها لقِسم الآداب واللغة الفرنسية في تخصص علم النفس التّعاوني، فيما وُجِّه منصبٌ ثانٍ للآداب واللّغة الإنجليزية في تخصص اللسانيات واللّغات التطبيقية، بينما لم يُحدَّد القِسمُ في مَنْصِبي الأستاذ المساعد الخاصّة بالحقوق.
أما المنصبان الأخيران، فقد فتحا على مستوى معهد التغذية والتغذي والتكنولوجيات الفلاحية، بالإضافة إلى معهد العلوم والتقنيات التطبيقية في قسم الهندسة الميكانيكية والإلكتروتقني والإلكترونيك، على أن يتم الاختيار بحسب أولوية كلّ كلّية.            سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى