انتهاء ربط مساكن بين فسديس والمعذر بالمياه
أنهت مقاولة الإنجاز المكلفة بربط العائلات القاطنة على جانبي الطريق بين بلديتي فسديس والمعذر بولاية باتنة، مشروع توصيل المياه حسبما عُلم، أمس، من خلية الاتصال لوحدة الجزائرية للمياه بولاية باتنة.
مشروع توصيل المياه كان قد أعطى إشارة انطلاق أشغاله، قبل شهر، والي الولاية، مؤكدا على استعجالية إنجازه ضمن برنامج الصيف لمجابهة أزمة الماء، وحسب المكلف بالاتصال لوحدة الجزائرية للمياه، فإن التوصيل تم انطلاقا من خزان قرية علي ناصري نحو 38 عائلة تتوزع على جانبي الطريق أغلبها عائلات مزارعة، و أوضح ذات المصدر، بأن مشروع التوصيل تم على مسافة 4.4 كلم، فيما يتم تزويد العائلات المستفيدة من المشروع بحجم ساعي يقدر بـ24 ساعة كل يومين.
و كان السكان المقيمون بين طريق فسديس و المعذر، قد لجؤوا للاحتجاج عديد المرات للمطالبة بتوفير المياه، حيث اشتكوا من شح الحنفيات و اضطرارهم إلى جلب الصهاريج.
و قد أكد رئيس بلدية فسديس من جهته القضاء على أزمة الماء، و أوضح بأن قدم الشبكة بالإضافة إلى تسجيل اعتداءات عليها، كان وراء أزمة العطش التي مست مساكن دون أخرى، خاصة الواقعة أعلى الطريق، و قال بأن المشروع الجديد الذي تجاوزت تكلفته المالية 400 مليون سنتيم، من شأنه توفير المياه للسكان بصفة منتظمة انطلاقا من الخزان المائي لبوعتشاون.
ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى