والي جيجل يتدخل لتسديد أجور عمال بلدية برج الطهر
أوضح والي جيجل بشير فار، بأنه تدخل منذ يومين لتوقيع ميزانية بلدية برج الطهر، وفق الإجراءات القانونية و الإدارية، ما سيسمح بتسديد أجور العمال و الموظفين العالقة منذ أشهر بفعل الانسداد الذي
يشهده المجلس البلدي.
و كشف المسؤول عن تخصيص غلاف مالي قدره 1400 مليار سنتيم  موجه للولاية من قبل وزارة الداخلية، سيخصص لتحقيق التنمية و من المنتظر الإعلان عنه بالتفصيل خلال الساعات القليلة المقبلة.
و ذكر والي جيجل على هامش حفل توديع مدير أملاك الدولة إلى قسنطينة، أنه قد عمل منذ فترة على تسوية بعض الأمور الإدارية العالقة ببلدية برج الطهر الجبلية، أين قام بتوقيع و تمرير الميزانية وفق الإجراءات الإدارية و القانونية المعمول بها.
مؤكدا على أن مؤسسات الدولة موجودة لفك مختلف المشاكل الإدارية العالقة، مضيفا بأن الخلاف الواقع بين المير و المنتخبين بالمجلس البلدي، لن يمنع من تسديد أجور العمال و الموظفين و إكمال العديد من الإجراءات الإدارية التي تخدم المواطن بالدرجة الأولى.
و استغرب مسؤول السلطة التنفيذية طريقة تعامل بعض الأطراف مع قضية الانسداد و دعا مختلف الجهات المتصارعة فيما بينها، إلى التعقل و ترجيح العقل خدمة لمصالح المواطن و الدولة.  و قال الوالي، بأنه سيتم اتخاذ  إجراءات خلال الساعات القليلة المقبلة لحل الانسداد الواقع ببلدية برج الطهر بين أعضاء المجلس الشعبي.
و شدد اللهجة مع المدراء التنفيذيين المتقاعسين، بأنه لن يترك المجال للتهاون في خدمة المواطن مهما كانت طبيعتها، مؤكدا على أن التضحية في سبيل خدمة الوطن من بين الأولويات التي يجب أن يأخذها المسؤول على عاتقه، مضيفا بأنه تم تسطير برنامج مكثف خلال السنة المقبلة، ما يتطلب تضافر الجهود لتحقيقه.
و  أشار الوالي على هامش حديثه، إلى أنه تم تخصيص غلاف مالي ضمن المرحلة الأولى الموجه من قبل وزارة الداخلية و المقدر بـ 1400 مليار سنتيم، سيتم الإفراج عن كيفية تخصيصه لكل بلدية.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى