والي أم البـــواقـي يـطـمـئــــن بـدعـــم كــل الفــــرق الريـــاضـيــــة
أبدى، أمس، والي أم البواقي مسعود حجاج، استعداده لدعم جميع الفرق الرياضية المتواجدة بولاية أم البواقي، مؤكدا على أن السلطات الولائية لن تقصي ولن تهمش أي فريق مهما كانت البطولة التي يلعب فيها.
و أشار المتحدث، إلى أن السلطات تحبذ رؤية فرق الولاية في بطولات عليا وترجمة الدعم الذي تتحصل عليه إلى نتائج إيجابية، قائلا بأن أغلفة مالية معتبرة رصدت لإنجاز ملاعب رياضية للارتقاء بالرياضة الجوارية عبر شوارع وأزقة الولاية، في انتظار إتمام مشاريع تهيئة وصيانة الملاعب المتواجدة بالولاية والتي تحتضن مقابلات فرقها الكروية.
الوالي وفي اللقاء الذي نظمه بالإقامة الثانية للولاية على شرف الفرق الرياضية بالولاية النشطة في القسم المحترف والقسم الثاني للهواة، أكد على أن السلطات الولائية وضعت نظرة إستراتيجية ومستقبلية لتدعيم الفرق الرياضية بالولاية، مبينا بأن أم البواقي تتواجد بها فرق تنشط في جميع المستويات، انطلاقا من جمعية عين مليلة الفريق الوحيد في القسم المحترف والسلطات تنتظر من هاته الفرق حصد نتائج إيجابية ولما لا الصعود للأقسام العليا ترجمة للدعم المقدم والذي سيقدم لها مستقبلا.
و أوضح حجاج، بأنه استقبل فريق عين البيضاء خلال الأيام الماضية، بسبب الوضعية الصعبة التي يمر بها، مبينا بأن الولاية تدعم كل الفرق وتأمل في عودة الفرق التي لها تاريخ للواجهة الكروية الوطنية.
المسؤول الأول بالولاية، دعا مسيري الفرق لتوجيه كل من يحيطون بهم توجيها صحيحا، بعيدا عن الأحكام المسبقة التي تطلق بتسرع، والتي تتهم جهة ما بالوقوف مع فريق كروي وإقصاء فريق آخر، وعن موقف الولاية من دعم الفرق الرياضية، عاد الوالي ليؤكد على أن كل الفرق بالولاية سيتم دعمها، و ما على مسيريها ولاعبيها وأنصارها إلا تحقيق نتائج إيجابية في الميدان، وانتقد الوالي تسجيل بعض الفرق لنتائج سلبية، مبينا بأن هذه  النتائج لا ترضيه، كونه يهدف لتحقيق التميز في جميع المجالات، ويسعى لإيصال أم البواقي للمراتب الأولى في جميع مناحي الحياة.
وأكد الوالي على أنه مسؤول على الولاية ككل وليس على فريق أو بلدية معينة، مبينا بأن استقباله لمسيري فريق عين البيضاء  سببه الوضعية الصعبة التي هو عليها،  ونظرا لتقديم رئيس الفريق لاستقالته ودخول اللاعبين في إضراب، بسبب المستحقات وبالرغم من تسوية جوانب من المشاكل التي يعانيها الفريق، إلا أن النتائج لا تزال سلبية.
و دعا المتحدث الفرق الرياضية، لتجنب النظرات الضيقة وتفادي ما يحصل من صراعات قديمة، مشيرا إلى أن السلطات المعنية تسعى لغرس الروح الرياضية بين الأنصار والمسيرين والترفع عن بعض المظاهر السلبية المسيئة للولاية بشكل عام، داعيا رؤساء الفرق في بطولة الهواة، للعمل على تحقيق البقاء مع لعب فريق اتحاد الشاوية على ورقة الصعود، إلى جانب دعوته مسيري جمعية عين مليلة لضمان البقاء وتسطير برنامج عمل الموسم القادم.
من جهتهم رؤساء الفرق، نقلوا مشاكل فرقهم للمسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية، فياحي عبد المجيد، بين بأن ظروف إقامة اللاعبين مزرية وظروف لعبهم كذلك في ظل تعطل المرشات، معرجا على وضعية مقر الإدارة الذي تدهورت حالته بشكل لافت، منتقدا غياب الدعم من طرف المؤسسات الصناعية، التي توجه دعمها لبعض الفرق المتواجدة في القسم المحترف الأول وإقصاء بعضهما.
و أكد ياحي، على أنه وبالرغم من مراسلات الولاة المتعاقبين على الولاية الذين دعموا الفريق، إلا أن الوضع يظل على حاله، من جهته رئيس الشركة المسيرة لجمعية عين مليلة، أكد على أن الفريق يعيش صعوبات جمة و يصارع من أجل البقاء، كاشفا عن مشروع يتعلق بمركز لتكوين الرياضيين.
أما رئيس فريق شباب عين فكرون، فأشار إلى أن الشركة التي كانت تسير الفريق عادت بالسلب على الشباب، نتيجة الوضعية المالية التي أدخلت الفريق في مديونية بحجم 9 مليار سنتيم، مطالبا بالعمل على حل الوضعية والعمل على حل الشركة التي لا تزال انعكاساتها السلبية تستهدف الفريق، على الرغم من كون الفريق ينشط في بطولة الهواة.
و عاد رئيس فريق عين البيضاء حليم بركاني، ليتطرق للمشاكل التي يعاني منها الفريق، مؤكدا على أنه يسير الفريق من ماله الخاص بسبب التجميد الذي لا يزال مستمرا على الحساب البنكي.
من جهته تطرق مدير الشباب و الرياضة بن طوبال علي، للمشاريع التنموية التي سطرتها الولاية في المجال الرياضي و التي قال عنها الوالي بأنها تهدف للارتقاء بالرياضة الجوارية، التي تجري وسط ظروف غير مريحة.
و من بين المشاريع التي ينتظر تجسيدها، تغطية جميع الملاعب الجوارية بالعشب الاصطناعي كذا برمجة إنجاز 95 ملعبا جواريا من صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية وبرمجة 21 ملعبا جواريا آخر في إطار مشاريع الهضاب العليا.    
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى