دعا العشرات من طالبي السكن في بلدية الجزار باتنة، السلطات المحلية والجهات المسؤولة في الدائرة والولاية، إلى الإسراع في توزيع حصة 100 مسكن عمومي إيجاري بالبلدية.
ويقول السكان أن الأسباب التي تقف دون إعلان قائمة المستفيدين من الحصة  تبقى غامضة بالنسبة لهم، و أنه و رغم الاحتجاجات المتكررة والمطالبة بتعجيل توزيع الشقق إلا أن الوضع لم يتغير لحد اليوم.
وقد صرحت مصادر مطلعة في البلدية في اتصال مع «النصر» بأن القائمة الأولية تتواجد على مستوى مصالح الولاية في باتنة،  قصد دراستها والتحقيق في الملفات  ، و ذلك منذ ما يقارب سنة كاملة ، حيث   كان يترقب طالبو السكن الإعلان  عن القائمة  منذ أشهر.
   لتبقى كما يقول ممثلون عنهم معاناتهم قائمة في ظل أزمة السكن التي يعيشها معظمهم، وجاء في تصريحات عدد منهم بأن حاجتهم للسكن تتزايد بمرور الوقت، في ظل لجوء الكثير منهم إلى استئجار سكنات من الخواص، رغم  تدني أجورهم،  على اعتبار  أن  فئة واسعة منهم من ذوي الدخل المحدود أو يعانون من البطالة.
  مصادرنا  أكدت بأن سبب تأخر توزيع هذه الحصة تعود إلى عدم استكمال التهيئة الخارجية للعمارات ، حيث  قاربت هذه الأشغال على الانتهاء وبلغت مراحلها الأخيرة مثلما أوضحته مصادرنا، وأضافت بأن الأشغال تتعلق بتهيئة محيط السكنات وتزفيت الشوارع، ناهيك عن  بعض المساحات الخضراء وتوفير فضاءات اللعب لفائدة الأطفال، وفي انتظار استكمال هذه الأشغال يبقى الموعد المتوقع لإعلان قائمة المستفيدين من هذه الحصة خلال عيدي الاستقلال والشباب في 5 جويلية المقبل، بانتظار تأكيده من  السلطات المحلية والولائية.
 ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى