قام، أمس، مواطنون بحيي الفوبور و شريقان في مدينة جيجل، بغلق الطريق بواسطة القمامة، متذمرين من تأخر رفعها منذ مدة فاقت خمسة أيام، ما جعل السلطات المحلية تتدخل لرفع النفايات المنزلية.
و قد شهد حي شريقان قيام مواطنين بتجميع القمامة وسط الطريق، حيث عبر المعنيون عن أسفهم الشديد من تأخر تدخل السلطات المحلية في رفع النفايات، لمدة طويلة، و قد أدى ذلك إلى انتشار روائح كريهة بالتجمع السكني، رافقها صعوبة الاحتفاظ بها داخل المنازل على حد قول المعنيين، خصوصا و أن الوضعية تزامنت مع مناسبة عيد الأضحى، وذكر المواطنون بأنهم قاموا بهذا التحرك، تعبيرا عن سخطهم جراء تأخر السلطات في رفع القمامة بالرغم من شكاويهم المتكررة.
كما قام سكان حي الفوبور بوسط مدينة جيجل، بغلق الطريق الرئيسي بعاصمة الولاية، بواسطة أكياس القمامة، معبرين عن سخطهم الشديد لتأخر مصالح البلدية في رفعها لمدة فاقت خمسة أيام، و قال المحتجون، بأنهم رفعوا الانشغالات و النداءات للجهات المختصة، لكنها تأخرت لفترة طويلة. و قد قامت السلطات المعنية بجمع القمامة و فتح الطريق أمام المارة، بعد دقائق من إغلاقها.
و عرفت العديد من المناطق عبر ولاية جيجل، قيام مواطنين بعمليات مماثلة، بوضع القمامة أمام مقرات و ملحقات بلدية، تعبيرا عن سخطهم جراء فشل السلطات المحلية في معالجة رفع القمامة، على حد تعبيرهم.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى