المؤبد لمتهمين بنقل 4 قناطير من الكيف داخل عجلات جرار
قضت، أول أمس، محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة، بالسجن المؤبد في حق ثلاثة أشخاص عن جريمة تهريب المخدرات، حيث نقلوها داخل عجلات جرار واستخدموا شاحنة رأب، في حين برأت متهمين اثنين.
وتعود تفاصيل القضية بحسب ما جاء في الملف الخاص بها، إلى شهر جويلية من السنة ما قبل الماضية، عندما تلقت مصالح  الضبطية القضائية معلومات عن عملية نقل مخدرات من مدينة بئر العاتر بتبسة إلى مدينة الوادي، حيث تمكن عناصرها من ضبط شاحنة رأب من نوع “ايسوزو” يقودها المتهم (ط.ف) وتحمل جرارا فلاحيا وسيارة سياحية.
وعُثر بعد تفتيش المركبات على  ما يقارب الأربعة قناطير من المخدرات مخبأة داخل العجلات الخلفية للجرار، حيث توصل المحققون إلى المتهم المدعو (ح.ط)، الذي صرح للضبطية بأنه تلقى اتصالا من شخص مغربي أخبره بأنه سيرسل له كمية من المخدرات إلى غاية مدينة بئر العاتر ليقوم بنقلها إلى مدينة الوادي.
وصرح نفس المتهم بأنه اتصل بالمتهمين (ح.عبد القادر) و(ح.عبيد) من أجل أن يقوما بتخزين الكمية مقابل مبلغ مالي، ليتصل بعد وصول الكميات المتفق عليها بشخص ليبي، التقى، بطلب منه، بالمتهمين (ج.أ.ف)، الذي لم يكن في جلسة المحاكمة، والمتهم (ع.ب) بغرض ترتيب عملية نقل المخدرات إلى غاية الحدود الليبية، في حين اقتصر دور (ح.عبيد) في عملية النقل على تأمين الطريق باستعمال مركبة سياحية، رفقة كل من (م.إ) و(ح.ع) و(ع.ع)، الذين لم يكونوا في الجلسة أيضا.
ونفى صاحب شاحنة الرأب (ط.ف) علاقته بالقضية، مشيرا إلى أنه يعمل في نقل المركبات، بالإضافة إلى (ع.ب) الذي قال في التحقيق إنه يملك سيارة “آتوس” وقام بنقل المدعو (ج.أ.ف) بطلب منه إلى الوادي حيث برأتهما المحكمة، في حين أدانت الثلاثة الآخرين (ح.عبد القادر) و(ح.عبيد) و(ح.ط) بجناية القيام بطريقة غير مشروعة بتصدير واستيراد المخدرات وجناية الحيازة والتخزين والتوزيع والتسليم بأية صفة كانت والشحن والنقل عن طريق العبور لمادة مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة. أما النائب العام فقد طالب بالسجن المُؤبد للجميع.  

   ق.م

الرجوع إلى الأعلى