تعيين المرقين المكلفين بانجاز 700 سكن «آلبيا»
 تم  مؤخرا عقد اجتماع،   بمقر ولاية جيجل، لتحديد و تعيين المرقين العقاريين لحصة 700 وحدة سكنية من نمط الترقوي المدعم عبر إقليم الولاية ، التي برمج انجازها عبر ثماني بلديات.
و قد ألح الأمين العام للولاية، خلال إشرافه على اللقاء،  على ضرورة تقديم تعليمات للمرقين، من أجل الإسراع في تجسيد المشاريع على أرض الواقع، مؤكدا على أن اختيارهم جاء بناء على الملفات و التقارير المرفوعة و التي تتضمن المقدرة على الإنجاز حسب الشروط المنصوص عليها و الآجال التعاقدية و كذا القدرة المالية على الإنجاز.
كما أعطى تعليمات للمدراء الحاضرين، بضرورة المتابعة و المراقبة للملف المهم، كون مئات العائلات تنتظر تجسيد هذه المشاريع. و تشير المعلومات المتحصل عليها، إلى أن الحصة المسجلة و الممنوحة للولاية، تقدر بـ 5135 وحدة سكنية، من الصيغتين القديمة و الجديدة، تم تعيين المرقين العقاريين الذين سيقومون بإنجازها، حيث شرع في إنجاز معظمها، فيما تظل نسبة قليلة ينتظر الإعلان عن الانطلاق في أشغالها قريبا.
و قد عرفت الأشغال تأخرا في الفترة الماضية، نظرا لعدة عوامل، أبرزها صعوبة اختيار الأوعية العقارية التي تحتضن المشاريع و هو الإشكال الذي طرح مرارا من قبل رؤساء البلديات و اللجان المختصة، حيث وجدت أوعية من الصعب ربطها بالشبكات.
و قد عمدت السلطات، لتخصيص قطع أرضية لاحتضان حصص صغيرة، الأمر الذي ساهم في الإسراع و بشكل كبير في معالجة الملف. 

  ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى