استفادت أزيد من 2653 عائلة من الربط بالكهرباء و الغاز، و ذلك في ست ولايات شرقية بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى يوم الشهيد المصادف لـ18 فيفري من كل سنة.
أشرف، أول أمس، والي الطارف، محمد بلكاتب، بمعية السلطات المدنية والعسكرية، على وضع حيز الخدمة لغاز المدينة لزهاء 100عائلة بالتجمع السكاني الريفي بقرية الريغية بلدية بالريحان، وسط أجواء من البهجة، حيث لم تخف العائلات سعادتها وارتياحها بدخول هذه الخدمة لبيوتهم و التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية و إنهاء معاناتهم في التزود بقارورات غاز البوتان.
كما وضعت السلطات المحلية حيز الخدمة الكهرباء لفائدة 100عائلة بموقع السكنات الريفية الجماعية بمنطقة الطويلة، أحد أهم التجمعات السكانية الثانوية لبلدية البسباس.
و في إطار الاحتفال بذكرى يوم الشهيد، وضع الوالي نهار أمس، حيز الخدمة الربط بالكهرباء لفائدة 100عائلة من سكان التجمع الريفي بقرية السماتي رقم 2بعاصمة الولاية و كذا وضع حيز الخدمة لغاز المدينة لفائدة 85عائلة بالمجمع السكني الريفي بمنطقة الأرمال ببلدية رمل السوق الحدودية.
كما، أشرف،    أول أمس، وزير الطاقة مصطفى قيطوني بسكيكدة، على عملية وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة 721 عائلة بمجموع 658 توصيلة بمنطقة الحامة ببلدية بن عزوز، بعد معاناة لأكثر من 30 سنة ليودع أهالي هذه القرية بصفة نهائية أزمة التزود بالغاز التي أثقلت كاهل العائلات.
أما بولاية جيجل،  أعطيت  إعطاء إشارة تشغيل غاز المدينة بمنطقة أولاد بوزيد بالميلية شرق جيجل، أين استفادت 485 عائلة من هاته المادة الحيوية.
و بخنشلة، تم   ربط 94 مسكنا بمنطقة أولاد جبل بلدية أنسيغة في خنشلة بالغاز الطبيعي و وضع حيز الخدمة لحي 50 زائد 50 سكنا ببلدية الرميلة مركز من طرف السلطات المحلية تزامنا و الاحتفالات المخلدة للذكرى.
و بباتنة، أعطيت إشارة انطلاق ووضع حيز الخدمة للغاز والكهرباء لفائدة أزيد من 800 عائلة بكل من بلديتي سريانة ولازرو غربي الولاية.أما بولاية ميلة،  فقد وضع الشطر الأول من مشروع ربط منطقة القطارة ببلدية القرارم قوقة بشبكة الغاز في الخدمة، حيث استفاد أصحاب 162 مسكنا من تجمع عين الثور الواقع بهذه المنطقة، فيما تتواصل أشغال الشطر الثاني الذي تمتد شبكة التوزيع به على مسافة تتجاوز 11 كيلومترا، لاستهداف ربط السكان الباقين الذين تتجاوز عدد سكناتهم السكنات التي استفاد أصحابها أمس.كما أطلق والي قالمة،  عدة مشاريع لربط أحياء سكنية بالكهرباء و الغاز بمدينة حمام دباغ، خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى يوم الشهيد. المشروع الأول يخص ربط 64 مسكنا بالكهرباء بحي عين بن نعمان، و بنفس الحي، أطلق المسؤول مشروعا  آخر لربط 80 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي. و بالضاحية الجنوبية للمدينة أطلق المشروع الثالث لربط 224 مسكنا بحي عوينات السيكران بالكهرباء و تسمية الحي باسم شهيد الثورة المقدسة بوحصان الدراجي.  
مراسلون

الرجوع إلى الأعلى