الرياح تحدث انقطاعات في التموين بالكهرباء في الوادي
أكدت مصالح مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، تسجيل تذبذب في التزود بالطاقة الكهربائية في عدد من مناطق الولاية خلال 48 ساعة الأخيرة، بسبب موجة الرياح التي تعرفها المنطقة خلال ذات الفترة، مشيرة إلى أن مصالحها التقنية المجندة على مدار الساعة، تدخلت لإصلاح مختلف الأعطاب و إرجاع الكهرباء لزبائنها.
و قال المكلف بالاتصال الحبيب مسلم «للنصر»، بأن مصالح سونلغاز بالوادي، سجلت سقوط عدد من الكوابل الهوائية بالجهة الشرقية لبلدية عاصمة الولاية، تسببت في انقطاع الكهرباء بحي الشط و المنطقة الصناعية «الشط» و المحيط الفلاحي «بوحميد»، حيث تم التدخل لإعادة تركيب الكوابل و استعادة التيار للساكنة و المؤسسات الصناعية و المزارع، داعيا الزبائن للاتصال بالهاتف في حال حدوث أي عطب.
كما عرفت انقطاعات أخرى ببلديات الطريفاوي، واد العلندة و اميه ونسة، بالإضافة إلى بلدية النخلة و عدد من المناطق بالمقاطعة الإدارية المغير بكل من إسطيل، المغير و أم الطيور، فيما تم تغيير محول كهربائي أصيب بعطب بحي الباب الشرقي ببلدية قمار، حيث أكدت المصالح المعنية في هذا السياق، على تجند فرق الصيانة التقنية لإصلاح الأعطاب و ضمان التموين بالطاقة الكهربائية للمواطن.
كما ذكر المكلف بالاتصال، أن مديرية التوزيع بالوادي، بها خمس مقاطعات تقنية للكهرباء بكل من بلدية الوادي، الدبيلة، قمار، المغير و جامعة، مزودة بمركبات تدخل تحتوي على مختلف المعدات التقنية الخاص بالتدخل في مختلف الظروف المناخية، بما فيها الرياح و الأمطار و المناطق الوعرة.
تجدر الإشارة، إلى أن مصالح سونلغاز، سجلت زيادة في عدد زبائنها، تجاوزت 215 ألف زبون عبر 30 بلدية و نسبة نمو قدرها 6.94 %، مع حلول سنة 2020.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى