أوقفت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية عنابة، أول أمس، 3 أشخاص تتراوح أعمارهما  ما بين 54 و 61 سنة، مشتبه فيهم، في قضية حيازة أسلحة نارية بدون رخصة، إلى جانب حجز خراطيش وأعيرة نارية و آلة لتعبئة البارود. 
و تعود وقائع القضية، حسب ملازم أول للشرطة أمينة لعجول لدى تنشيطها لندوة صحفية، إلى تلقي مصالح الضبطية القضائية لمعلومات مفادها حيازة شخص على أسلحة نارية بدون رخصة واستغلالا للمعلومات و بناء على إذن بالتفتيش من طرف و كيل الجمهورية، تم العثور بمسكن أحد المشتبه فيهم على سلاحين ناريين، مع حجز 50 خرطوشة فارغة و 9 أخرى من الذخيرة الحية عيار 16 ملم ، 59 كبسولة خاصة بالخراطيش، 15 رصاصة من الذخيرة الحية ، كمية من البارود بوزن 500 غرام ،ماسورة حديدية صغيرة الحجم، أداة تستخدم في تعبئة البارود  و مبلغ مالي من العملة الوطنية.
كما تم العثور على بندقية صيد من الصنف الخامس دون رخصة لدى مشتبه فيه ثاني، حيث تم استجواب المعنيين للتأكد من مصدر الأسلحة النارية وسبب حيازتهم لها بدون رخصة، مع طرح فرضيات المتاجرة بالأسلحة، أو استخدامها في أعمال إجرامية.
و تشير مصادرنا، إلى أن المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم، مرجعين حيازتهم للأسلحة إلى استخدامها في الصيد ولا توجد لهم نية توظيفها في أعمال مشبوهة، فيما تم توسيع نطاق التحريات واستغلال المكالمات الهاتفية الموقوفين، بهدف تحديد مصدرها وكيفية توظيفها والأشخاص الذين يتواصلون معهم في هذا الشأن.
ومن المنتظر تقديم المشتبه فيهم، اليوم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، لتكييف الوقائع بعد الاطلاع على الملف ومحاضر السماع، وإحالتهم أمام قاضي التحقيق، لاستجوابهم حول التهم الموجهة إليهم.
ح.دريدح

الرجوع إلى الأعلى