أعلنت  إدارة المؤسسة العمومية الاستشفائية العلمة، ظهيرة أمس،  اقتراب موعد استئناف  العمليات الجراحية في مختلف أقسام مستشفى «صروب الخثير»، ويأتي ذلك بعد الانخفاض المحسوس في عدد المصابين بفيروس كوفيد 19، حيث سجلت المصالح الطبية تحسنا ملحوظا في الوضعية الوبائية، مقارنة بما عاشته المدينة التجارية في الأشهر الماضية.
وقالت إدارة المؤسسة في بيان أصدرته أمس ،  إنها لم تسجل طيلة الأسابيع الماضية أرقاما كبيرة للمصابين بالفيروس، وهو نفس الأمر بالنسبة لباقي المستشفيات في الولاية، مثل مستشفى «شغوب عبد الله» بعين الكبيرة، والذي استأنف مؤخرا برمجة العمليات الجراحية بصورة طبيعية.
وأكدت إدارة المؤسسة الاستشفائية العلمة أنه سيتم الاتصال قريبا بالمرضى المبرمجين لإجراء العمليات، من أجل التنسيق معهم حول ضبط التواريخ النهائي  لإجراء العمليات التي كانت مبرمجة في السابق، قبل أن يتم تأجيلها، بسبب  الوضعية الوبائية الاستثنائية، و التي كانت سببا في اتخاذ وزارة الصحة قرارا يقضي بتسخير جميع الأسرة المتواجدة في مختلف المصالح والأقسام لصالح المصابين بالفيروس.
وفي سياق منفصل، حظي بداية الأسبوع مستشفى «صروب الخثير» بزيارة من قبل لجنة الصحة التابعة للمجلس الولائي، بهدف الاطلاع على واقع القطاع في جميع المؤسسات العمومية الاستشفائية.
وكانت الفرصة مواتية أمام الأطباء والممرضين من أجل التأكيد أمام أعضاء اللجنة، بكون الهيكل الاستشفائي الحالي لم يعد يلبي طلب العلاج المتزايد، وبالتالي فإنه أصبح من الضروري جدا الانتقال في أسرع وقت ممكن إلى مستشفى العلمة الجديد 240 سريرا، مع المطالبة في نفس الوقت بتدعيم المرفق بتجهيزات جديدة  لضمان التكفل الجيد بالمرضى.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى