تسببت الأمطار المتساقطة في، الساعات القليلة الماضية، عبر إقليم ولاية جيجل، في تسرب مياه الأمطار لمنازل و مؤسسات عمومية، كما منعت خروج مواطنين من سكناتهم بمنطقة الرابطة، فيما تدخلت مصالح الحماية المدنية و ديوان التطهير وحدة جيجل، لامتصاص المياه.
و ذكرت مصالح الحماية المدنية، أنها تدخلت بعاصمة الولاية لامتصاص مياه الأمطار المتسربة للمنازل و مؤسسات عمومية، عبر تسع نقاط متفرقة، كما تدخلت على مستوى الديوان الوطني للحبوب بالطاهير لامتصاص المياه.
و بحي الرابطة، تجندت الفرق من أجل امتصاص المياه المتسربة للمنازل و حذرت المواطنين من استمرارية تساقط الأمطار بصورة كثيفة، حيث دعت المعنيين إلى ضرورة الحذر و الابتعاد عن الأخطار المحتملة، كما عمل ديوان التطهير وحدة جيجل على امتصاص المياه من عدة نقاط.
و قد شهدت عاصمة ولاية جيجل، تساقطا كبيرا للأمطار استمر لساعات من الزمن، تسبب في عرقلة حركة السير عبر محور طريق الصومام لدقائق و كذا تكدس المياه في بعض المرافق العمومية، على غرار مدرجات بجامعة جيجل و نادي الجامعة، بالإضافة إلى منع خروج مواطنين من سكناتهم و محاصرتهم بحي الرابطة، الذي يشهد في كل تساقط للأمطار، تجمعا لمياه الأمطار بجوار المساكن و أقبية و مرآب السكنات، كونه يقع في منطقة هشة و معرضة للفيضانات و تقع تحت مستوى سطح مياه البحر، حيث منعت مياه الأمطار التلاميذ من الالتحاق بمدارسهم و كذا العمال و الموظفين بمكاتبهم.
كما تسببت الأمطار المتساقطة في انجراف التربة عبر بعض التجمعات السكانية، على غرار حي مزغيطان و الذي أدى إلى تضرر مؤقت لقناة المياه الصالحة للشرب، حيث تدخلت مصالح الجزائرية للمياه لإصلاح الضرر.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى