عقد مدير المصالح الفلاحية لولاية سطيف، أمس الأول، اجتماعا مع أهم الفاعلين في شعبة إنتاج الحليب، بهدف وضع خريطة العمل لتوفير هذه المادة بكميات معتبرة، والاستماع مباشرة للمشاكل التي يعاني منها المهنيون، بعد تسجيل اختلالات في التوزيع بعدد قليل من البلديات، كما تم التطرق إلى الاستعدادات لتوفير المنتج في شهر رمضان.
وتطرق أصحاب ملبنات خاصة و مربو أبقار إلى جملة من المشاكل التي تصادفهم خاصة المتعلقة بتسويق فائض الإنتاج، بالإضافة إلى تعمد مربي الأبقار رفع الأسعار في الآونة الأخيرة، بسبب الارتفاع المسجل في أسعار الأعلاف، وهو ما انجر عنه تسجيل بعض النقائص المتعلقة بتوفير الحليب في الأسابيع الماضية.
وأكد مدير القطاع ورئيس المجلس المهني الولائي لشعبة الحليب، على ضرورة تكاتف جهود جميع الأطراف الفاعلة في سبيل رفع النقائص المسجلة، والعمل على توفير هذه المادة خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان، مع التأكيد على ضرورة محاربة المضاربة في السوق، بعد الشكاوى المرفوعة من قبل أصحاب المحلات التجارية حول ارتفاع سعر حليب البقر من 60 إلى 70 دينارا للكيس الواحد.
واشتكى مواطنون على مستوى ولاية سطيف من انعدام الحليب المعلب في المحلات التجارية، وهو ما أرجعه التجار إلى توقف أصحاب الملبنات عن إنتاجه بصورة مؤقتة، بسبب عدم حصولهم بعد على التراخيص الممنوحة من الجهات المختصة لاستيراد بودرة الحليب من أوروبا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى